غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قراقع لـ"شمس نيوز": السجون في حالة انفجار

شمس نيوز / خاص

وصف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع الوضع داخل سجون الاحتلال الآن بـ"المتفجر والمتوتر"، لافتاً إلى أن هناك خطوات وإضرابات احتجاجية في أقسام وغرف المعتقلين، داخل سجن ريمون ونفحة وإيشل.

وأشار قراقع في تصريح خاص لـ"شمس نيوز"، اليوم الاثنين إلى رفض الأسرى الخروج إلى ساحات السجون، وذلك احتجاجاً على سياسة مصلحة السجون بحق المعتقلين، من خلال زج بعض منهم في زنازين انفرادية.

وقال: الأسرى حددوا العاشر من مارس القادم موعدا للبدء بخطوات جماعية احتجاجية قد تصل إلى إضراب عن الطعام نتيجة الظروف الصعبة والقاسية"، موضحاً أنهم طرحوا مجموعة من المطالب الأساسية قبل البدء بأي خطوة قادمة.

وأضاف قراقع: أبرز هذه الخطوات موضوع العزل والاعتقال الانفرادي، وحملات التفتيش والقمع والعقوبات الجماعية إضافة إلى الإهمال الطبي الذي يمارس بحق المعتقلين".

وشدد قراقع على أن مصلحة السجون تمارس سياسة رسمية ومتعمدة تجاه الأسرى داخل السجون، مبيّناً أن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة هي من يقود هذه الإجراءات، للانتقام من الشعب الفلسطيني كله"، على حد قوله.

وكان سجن ريمون قد شهد اشتباكات بين أسرى فلسطينيين وقوات الاحتلال في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إثر اقتحام ما تعرف بقوات القمع (الإسرائيلية) أقسام الأسرى أثناء تواجدهم في الساحة الخاصة لممارسة الرياضة والمشي، مما أسفر عن وقوع إصابات.