غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مطالبات للصليب الأحمر بالتحرك للإفراج عن أبو هواش قبل فوات الأوان

مطالبات للصليب الاحمر بالتحرك قبل فوات الأوان.jfif
شمس نيوز -إعلام الضفة

شارك نشطاء ومحررون في الوقفة التضامنية مع الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لليوم الـ141 على التوالي، أمام مقر الصليب الأحمر برام الله.

ورفع المشاركون صور الأسير أبو هواش، ولافتات مطالبة بالإفراج عنه، وعلت أصواتهم المنددة بما يتعرض له الأسرى من سلطات الاحتلال، وخاصة الأسير أبو هواش الذي ترفض الاستجابة لمطالبه العادلة.

وأكد القيادي المحرر خضر عدنان، أن الاعتصام في الصليب الأحمر رسالة للكل الفلسطيني وخاصة المستوى الرسمي، داعياً الكل أن يأخذ دوره، قبل أن نطالب المقاومة بإطلاق الصواريخ.

وطالب في كلمة له، بقيام رئيس البعثة الدبلوماسية وممثل الصليب الأحمر بزيارة للأسير هشام أبو هواش وزيارة ذوي الأسير البطل في دورا الخليل، وإصدار الصليب الأحمر بياناً من مقره الرئيسي، للضغط على الاحتلال والاستجابة لمطالبه العادلة.

وشدد عدنان على ضرورة أن يأخذ الصليب الأحمر والمنظمات الدولية والمؤسسات الانسانية دورها في الدفاع عن أسرانا، وإلا ستكون مساحيق تجميل لهذا الاحتلال، ومحذراً من وفاة هشام أبو هواش وتداعياته الخطرة.

ودعا الأهل في الضفة بإصدار الموقف والتحرك بكل قوة فنحن نعيش مرحلة حساسة وخطرة، مشيداً بكل المدن والقرى والمخيمات، التي تحركت لأجل التضامن مع قضية الأسير أبو هواش.

من جهته قال عمر عساف عضو التجمع الديمقراطي، إنه من الواجب التحرك على الأصعدة كلها، ومنها القنصليات والسفارات والجاليات الفلسطينية، محذراً من عدم التحرك الفاعل.

وحيى عساف في كلمة له أمام الوقفة، الأسرى الإداريين الذي يقاطعون محاكم الاحتلال، احتجاجاً على الاعتقال الإداري والمطالبة بإلغائه في سجون الاحتلال.

وجدد موقفه بالتضامن مع الأسرى المرضى والأسير هشام أبو هواش، مشيراً إلى ضرورة التفاعل مع قضيتهم والوفاء لتضحياتهم.

يذكر أن الأسير هشام أبو هواش يخوض إضراباً عن الطعام لليوم الـ141 على التوالي، رفضاً للاعتقال الاداري، وسط تدهور خطير في حالته الصحية.