غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

النصر صبر ساعة

الهيثم لقادة العدو: الأسير أبو هواش خلفه قائد صادق ومقاومة باسلة وشعب أبي لن يخذلوه

خميس الهيثم مسؤول حركة الجهاد الإسلامي اقليم غزة
شمس نيوز - غزة

أكد مسؤول حركة الجهاد الإسلامي في إقليم غزة، خميس الهيثم، أن الجماهير الفلسطينية التي خرجت نصرة وإسنادًا للأسير هشام أبو هواش، أوصلت رسالة واضحة للعدو الإسرائيلي مفادها: "لن نترك أسرانا، وعلى رأسهم الأسير أبو هواش لقمة سائغة".

وأوضح الهيثم خلال حديث مع فضائية "القدس اليوم" أن الأسير أبو هواش يواصل معركته شامخًا كما الجبال في مواجهة جلاديه.

وقال: "الاحتلال بعنجهيته لا يستهدف الأسير أبو هواش وحده، بل يستهدف المقاومة الفلسطينية والكل الفلسطيني؛ هذا ما استدعى الأمين العام المجاهد زياد النخالة لتجديد تأكيده بأن" استشهاد الأسير أبو هواش يستجوب الرد كما أي عملية اغتيال وذلك بقصف تل أبيب".

وأشار إلى أن الاحتلال يحاول أن يكون الأسير أبو هواش هو نهاية الانتصارات لمعركة الأمعاء الخاوية؛ لذلك يماطل معه، مستدركًا "يبدو أنه نسي أن خلف أبو هواش مقاومة، لن تترك الأسرى وحدهم يواجهون جبروت السجان".

وشدد الهيثم على أن القائد النخالة عندما يعد أبناء شعبنا بوقوفه إلى جانب الأسرى، فهو لا يبيعهم الوهم، وإنما يحمل رسائل واضحة، مضيفًا "هذا ما دفع الجماهير للهتاف باسمه وللمقاومة".

وتابع القيادي في الجهاد "بكل تأكيد، عندما تهبّ الجماهير بدعوة من حركة الجهاد الإسلامي، فهي تعبر بذلك عن غضب، وتوجه دعوة لأهلنا في الضفة للخروج ونصرة الأسير، وإعاقة حركة الجيش والمستوطنين في كل مدن الضفة وبين المستوطنات".

وذكر الهيثم أن جماهير شعبنا الفلسطيني التي خرجت في كل أماكن تواجدها، تؤكد اصطفافها إلى جانب خيار المقاومة.

وأردف حديثه "المقاومة تقول كلمتها في كل موقف، وفي كل مواجهة مع المحتل، اليوم وهي بذلك تؤكد أن الأسرى لن يُتركوا وحدهم في هذه المعركة، بل ستكون الأمور كما هو الحال في سيف القدس، وسيكون لها الكلمة العليا".

وجدد الهيثم التأكيد على أن أي مكروه سيصيب الأسير أبو هواش سيدفع المقاومة وسرايا القدس للدخول في معركة مفتوحة مع العدو المجرم، وتلقينه درسًا لن ينساه، مختتماً حديثه قائلاً: "القدس والأسرى والمقدسات ثوابت، لا يمكن لنا في الجهاد الإسلامي السماح بالمساس بها".

وأكمل حديثه، موجهًا الرسالة للجماهير الفلسطينية؛ بضرورة تصعيد وتكثيف فعاليات الإسناد للأسرى وللأسير أبو هواش، للتأكيد على أنه ليس وحده.

وطالب الهيثم من السلطة الانضمام لصف الجماهير، التي تساند المقاومة، وتحافظ على الثوابت، لا أن تقمعهم، مضيفًا "بكل تأكيد، لو فتحت السلطة المجال أمام جماهير الضفة ستسجل إنجازات كبيرة على الأرض".

وختم الهيثم حديثه "بكل تأكيد، وفي نهاية المطاف سيرضخ العدو؛ لأن شعبنا الفلسطيني، وحركة الجهاد الإسلامي لها الجرأة لمجابهة هذا المحتل، ولا تحمل أي حسابات سوى حماية أبناء شعبنا أينما وجدوا"