غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد ١٤١يومًا

الأسـير هشام أبو هواش ينتزع حريته ويفك إضرابه عن الطعام بعد موافقته على مقترح مصري

الأسير هشام أبو هواش.jpg
شمس نيوز -رام الله

أٌعلن، مساء اليوم الثلاثاء، عن انتصار الأسـير هشام أبو هواش في معركة الأمعاء الخاوية التي خاضها على مدار 141 يومًا لانتزاع حريته من سجون الاحتلال.

وقالت مصادر لقناة فلسطين اليوم، إن الأسير أبو هواش انتزع حريته وفك إضرابه عن الطعام الذي دام ١٤١ يومًا، بعد ان تقرر الإفراج عنه بتاريخ ٢٦/٢ من العام الجاري.

وفي ذات السياق، كشفت مصادر أخرى أن الأسير هشام أبو هواش وافق على مقترح مصري بوقف إضرابه عن الطعام مقابل الإفراج عنه دون تجديد اعتقاله إداريًا بعد انتهاء الحكم الحالي في السادس والعشرين من الشهر المقبل

وكان الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" زياد النخالة حذّر الخميس الماضي من استشهاد الأسير هشام أبو هواش قائلًا: "إذا استشهد الأسير هشام أبو هواش، فإننا سنعتبر ذلك عملية اغتيال قام بها العدو مع سبق الإصرار، وسنتعامل مع الأمر وفقا لمقتضيات التزامنا بالرد على أي عملية اغتيال".

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل الأسير هشام أبو هواش، وهو أب لخمسة أطفال، منذ 27 تشرين الأول/أكتوبر 2020 حتى اليوم وفرضت عليه منذ اعتقاله، السجن الإداري، بدون محاكمة وأعلن عن خوض معركة الاضراب عن الطعام منذ 138 يومًا.