غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

طفل أبو هواش يُبهج القلوب.. القُبلة الأولى بعد العودة إلى الحياة

طفل أبو هواش.jpeg
شمس نيوز - خاص

كادت أن تنفطر القلوب، والعيون تشاهد صورة طفل الأسير هشام أبو هواش وهو يقبل جبين والده، الممدد على سرير المستشفى وهو يصارع الموت الذي كان سيخطفه في أي لحظة، قبل أن ينتزع حريته، ويترك خلفه 141 يومًا من الإضراب عن الطعام.

ذات الطفل أبهج القلوب حين كان يلقي القبلة لوالده، خلال مكالمة فيديو مع الأسير أبو هواش، وسط الجماهير التي خرجت لتحتفل بالانتصار الذي حققه والده، في معركة كانت من أشد معارك الإضراب التي خاضها الأسرى في سجون الاحتلال.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدًا تحت وسم (ً#هشام_ينتصر)، غرد آلاف الفلسطينيين احتفالًا بالانتصار، في حين كانت صورة قبلة الطفل لوالده الأبرز على الحائط الأزرق، ورافقتها عبارات البهجة والسرور.

ولم ينسَ المغردون، "أم هادي" زوجة الأسير أبو هواش، التي تألمت لآلامه، ورافقته أيام الإضراب الأخيرة، وكانت صوته الذي يعبر عن إصراره وعزيمته أولًا، ومن ثم معاناته ثانيًا، فلا يغيب صوتها عن طاقم " شمس نيوز" الذي كان على تواصل مستمر معها طوال فترة إضراب زوجها.

قضية الأسير أبو هواش حظيت بتضامن شعبي منذ إعلان الاضراب؛ فالفلسطينيون يعتبرون قضية الأسرى من القضايا التي تتربع على سلم أولوياتهم، فكما كانوا يدعمون المقاومة بالتوجه نحو الدخول في معركة لأجل القدس في مايو الماضي، كانوا يدعمون المقاومة بالدخول في معركة لأجل الأسرى، قبل أيام.

وأُعلِن، مساء أمس الثلاثاء، عن انتصار الأسـير هشام أبو هواش في معركة الأمعاء الخاوية التي خاضها على مدار 141 يومًا؛ لانتزاع حريته من سجون الاحتلال.

وقالت مصادر، إن الأسير أبو هواش انتزع حريته، وفك إضرابه عن الطعام الذي دام ١٤١ يومًا، بعد أن تقرر الإفراج عنه بتاريخ ٢٦/٢ من العام الجاري.

وفي ذات السياق، كشفت مصادر أخرى أن الأسير هشام أبو هواش وافق على مقترح مصري بوقف إضرابه عن الطعام مقابل الإفراج عنه دون تجديد اعتقاله إداريًا، بعد انتهاء الحكم الحالي في السادس والعشرين من الشهر المقبل

وكان الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" زياد النخالة، حذّر الخميس الماضي من استشهاد الأسير هشام أبو هواش قائلًا: "إذا استشهد الأسير هشام أبو هواش، فإننا سنعتبر ذلك عملية اغتيال قام بها العدو مع سبق الإصرار، وسنتعامل مع الأمر وفقا لمقتضيات التزامنا بالرد على أي عملية اغتيال".

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل الأسير هشام أبو هواش، وهو أب لخمسة أطفال، منذ 27 تشرين الأول/أكتوبر 2020 حتى اليوم، وفرضت عليه منذ اعتقاله السجن الإداري بدون محاكمة، وأعلن عن خوض معركة الاضراب عن الطعام منذ 138 يومًا.