غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الخميس 6 يناير 2022 - اسعار نار جنونية

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم.jpg
شمس نيوز - بيروت

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الخميس 6 يناير 2022 ، تحظى أسعار العملات في الجمهورية اللبنانية على اهتمام كبير جدًا لا سيما في ظل استمرار الازمة الاقتصادية وانهيار الليرة اللبنانية أمام الدولار الأمريكي منذ سنوات عدة.

وفقدت الليرة اللبنانية قيمتها أمام الدولار الأمريكي بشكل واضح خلال السنوات الماضية بعدما انهارت ووصل سعر الدولار الواحد أكثر من 30 ألف ليرة.

وفي الوقت الحالي وفقًا لوسائل اعلام لبنانية متخصصة فإن الدولار الأمريكي تراجع سعره بشكل ملحوظ اليوم الخميس 6 يناير 2022 في السوق السوداء غير الرسمية.

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الخميس 6 يناير 2022

ووفقًا للوسائل الاعلام الاقتصادية اللبنانية فإن سعر الدولار ارتفع بشكل ملحوظ اليوم الخميس حيث تراوح سعر صرف الدولار ما بين 29700 و 29800 ليرة لكل دولار.

وشهدت الليرة في منتصف الأسبوع الجاري انهيار كبير حيث تجاوز سعرها أمام الدولار الأمريكي أكثر من 30 ألف ليرة بسبب الازمة الاقتصادية غير المسبوقة.

وذكرت بعض وسائل الاعلام أن لبنان تم تصنيفها على أنها أسوأ دول العالم اقتصادية لعام 2021 بسبب انهيار الليرة بشكل جنوني.

السعر اليوم في مصرف لبنان المركزي

وسائل الاعلام اللبنانية أشارت إلى ان سعر صرف الدولار مقابل الليرة في مصرف لبنان المركزي للسحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية عند 8000 ليرة للدولار الواحد.

ووفقًا لإحصائية حديثة للأمم المتحدة فإن 4 أشخاص من بين 5 لبنانيين الآن يعيشون تحت خط الفقر وهذا قد يؤدي إلى اندلاع مظاهرات واحتجاجات جديدة في لبنان وسط دعوات شبابية للمظاهرة يوم السبت المقبل.

سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني

ذكرت وسائل الاعلام اللبنانية المتخصصة أن البنك المركزي لا يزال يحافظ على ثبات سعر صرف الدولار مقابل الليرة حيث يبلغ قيمة الدولار في البنك المركزي اللبناني حوالي 1500 ليرة.