غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إليكم حالة الطقس في فلسطين خلال الأسبوع المقبل

الطقس.jpg

توقع الراصد الجوي والخبير الفلكي أ. نادر اشتي، اليوم الخميس، أن يميل الجو يومي الجمعة والسبت إلى الاستقرار، وأن تكون الرياح شرقية.

وأشار اشتي في نشرته إلى أن الأجواء ستبقى باردة، وتكون درجات الحرار بمعدل 16° نهاراً في مدينة القدس والمرتفعات الجبلية، وأنْ تكون الأجواء باردة ليلاً.

وفي يوم الأحد المقبل، توقع الراصد اشتي أن تكون الأجواء مستقرة نهاراً ودافئة مع ظهور السحب، مشيرًا إلى أنه ساعات المساء والليل ستشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي؛ تبدأ من جنوب فلسطين والأردن؛ وتنتشر ليلا لوسط فلسطين والأردن وجنوب سوريا ولبنان.

أما يوم الاثنين فتوقع اشتي أن تتأثر المنطقة لامتداد منخفض جوي وسط البحر المتوسط يؤدي إلى تيارات باردة ورطبة تقترن بحالة مدارية تؤدي إلى تشكل حالة قوية إلى متوسطة من عدم الاستقرار الجوي تؤدي إلى الأمطار ببعض المناطق يتم تفصيلها بالنشرات القادمة.

وفي يومي الثلاثاء والأربعاء توقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف مع استقرار مؤقت على الأجواء وخاصة بفلسطين أما مناطق شرق الأردن وسوريا فستستمر حالات عدم الاستقرار.

وذكر اشتي أنه يوم الخميس والجمعة والسبت هناك إشارات لتشكل منخفض جوي بارد وماطر، مبينًا أنه في حال ثبات الإشارات سيتم الحديث عنه بالنشرات القادمة.

ونفى ما يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي المتعلق بالعواصف الثلجية أو الثلوج على المرتفعات المتوسطة، حتى 20/1/2022، موضحًا أن كل ما يظهر على الخرائط هي بعض الحالات الماطرة وحالات عدم الاستقرار الجوية وعدة منخفضات جوية باردة وماطرة بالفترة القادمة وفي حال ثباتها يتم نشر تفاصيلها بالنشرات القادمة.

والله دائما أعلى وأعلم.