غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإعلام العبري يكشف النقاب عن سلاح فلسطيني جديد تمكن من تركيع الاحتلال

أعلام فلسطين.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، النقاب عن سلاح فلسطيني جديد تمكن من تركيع الاحتلال.

وبحسب ما نشرت القناة "13" العبرية في تقرير مصور لها، أكدت خلاله أن الفلسطينيين استخدموا سلاحا جديدا سبب "تركيع وخضوع" "إسرائيل" أمامه.

وأشارت القناة إلى أن الفلسطينيين حققوا انتصارا لم يسبق له مثيل، عقب رضوخ سلطات الاحتلال لمطالب الأسير هشام أبو هواش والإفراج عنه، وذلك بعد تهديدات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة برد قاس في حال وفاته، خلال إضرابه عن الطعام، رفضا لاعتقاله الإداري.

وأوضحت القناة أن "معركة الوعي" هو السلاح الفلسطيني الجديد الذي فرضه الفلسطينيون على الاحتلال، أو سلاح الإضراب عن الطعام قد استخدم لإخضاع "إسرائيل"، مشيرة إلى أنه يمكن أن يسبب حرجا لقادة الاحتلال في الفترة المقبلة.

وبيَّنت القناة أن هذا السلاح الجديد يأتي بعد الكشف عن هروب الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبوع الشديد الحراسة، في السادس من شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وكان نادي الأسير الفلسطيني أكد، أن اتفاقا جرى بشأن قضية المعتقل هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 141 يوما، وهذا الاتفاق يقضي بالإفراج عنه في السادس والعشرين من فبراير/شباط المقبل.

وعانى الأسير الفلسطيني أبو هواش في الفترة الأخيرة من إضرابه عن الطعام من وضع صحي حرج للغاية، حيث تعرض لغيبوبة متقطعة، فيما عانى من ضعف في حاسة البصر وعدم القدرة على الكلام، إضافة إلى مشاكل في عضلة القلب وضمور في العضلات.