غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

يجب فتح تحقيق

عباس زكي لـ "شمس نيوز": الاعتداء على نجل الأسير الزبيدي مرفوض والحادث لن يمر هكذا

عباس زكي.jpg
شمس نيوز - محمد الخطيب

أدان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، اليوم السبت، اعتقال أجهزة أمن السلطة محمد الزبيدي نجل الأسير زكريا أحد أبطال عملية "انتزاع الحرية"، والاعتداء عليه بالضرب المبرح، على أحد الحواجز العسكرية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأكد زكي لـ "شمس نيوز"، أن هذا الحادث يحتاج لفتح تحقيق جدي لمعرفة مسببات ما حصل، مشدداً على أن الأمر لن يمر هكذا.

وقال: "زكريا الزبيدي وإخوانه أبطال عملية انتزاع الحرية، هم عنوان عزة وفخر للشعب الفلسطيني، ويمثل عنواناً في المجلس الثوري بنضاله، وهو من أفضل العناوين والمناضلين"، مضيفاً "ابن زكريا ابننا، ويمنع الاعتداء على الناس، سواء في الشارع أو غيره".

وأشار زكي إلى أن أي اعتداء على المواطنين لا يقبل إلا في حالة الدفاع عن النفس، كالاعتداء على رجل الأمن في الشارع واضطراره للتعامل، وفي حال يستطيع الشرطي السيطرة على أي إنسان عليه أن يعامله معاملة حسنة.

وأشار إلى أنه لا بد من وضع سياسة، واتخاذ كل الاحتياطات التي تحتمل جنين ونضالاتها، وأن يكون هناك حلول بعيدة للابتعاد عن التصعيد.

وتابع "إطلاق النار على مقر المقاطعة مرفوض، وإثارة الفوضى ليست من شيم الذين يقاتلون عدوًا يتربص بهم كإسرائيل".

وأفرجت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله، صباح اليوم السبت، عن نجل الأسير والقيادي في حركة فتح زكريا الزبيدي، بعد اعتقاله مساء أمس الجمعة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الأجهزة الأمنية أفرجت عن محمد الزبيدي؛ بعد تعرضه للضرب باليدين والهراوات، أثناء اقتياده إلى إحدى مركبات الأمن، رغم أنه مقيّد.

وفي ذات السياق، أظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إطلاق عدد من المسلحين النار على مقرّ المقاطعة في مدينة جنين؛ عقب عملية اعتقال الزبيدي.