غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

منخفض جوي الجمعة

تعرف على حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11 يناير 2021

الطقس.jpg
شمس نيوز - غزة

شهدت حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11 يناير 2021 ارتفاعًا طفيفًا على درجات الحرارة ليكون الجو مشمساً الى غائماً جزئياً نهاراً ويسود جو بارد نسبي، ومع ساعات المساء والليل يصبح الجو شديد البرودة وكذلك الحال مع ساعات الفجر والصباح الباكر، ويصبح الجو بارداً جداً ليلاً وفجراً، الرياح تكون شرقية الاتجاه وخفيفة الى معتدلة السرعة.

ويوم غدٍ الأربعاء من المتوقع أن يطرأ ارتفاعًا طفيفًا على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من المعدل السنوي بقليل، وتغطي السماء كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة ومن النوع قليل الرطوبة، مع ساعات الليل يعود الجو بارداً، الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية.

أما الخميس تبدأ درجات الحرارة وفقًا لموقع طقس فلسطين بالانخفاض لتبقى أعلى من المعدل السنوي بقليل، وتغطي السماء كميات من السحب ويكون الجو غائماً جزئياً. مع ساعات المساء تتهيأ الفرصة لتساقط زخات من المطر في بعض المناطق مع جو بارد. الرياح تكون جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

ويوم الجمعة، تتأثر البلاد منذ ساعات الفجر الأولى من يوم الجمعة بمنخفض جوي بارد وماطر وتنتشر الأمطار تدريجيا لمعظم المناطق حيث تزداد سرعة الرياح  وتتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 1400 متر بسوريا ولبنان وجبل الشيخ وجنوب الأردن.

ويوم السبت المقبل يستمر تأثير الكتلة الباردة والرطبة مع احتمال تساقط الأمطار ببعض المناطق مع استمرار نشاط الرياح.

أما الأحد المقبل، تتأثر المنطقة بكتلة هوائية أكثر برودة من أصول قطبية وتنشط الرياح وتنتشر الأمطار تدريجيا لمعظم المناطق وتتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 1200متر وخاصة بسوريا ولبنان وجبل الشيخ وتنتشر أحيانا لجبال جنوب الأردن على ارتفاع 1300 متر.