غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اعتقال مستوطنات بتهمة التجسس لصالح المخابرات الإيرانية

مجندات في جيش الاحتلال.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأربعاء، النقاب عن اعتقال عدد من المستوطنات بتهمة الارتباط بالمخابرات الإيرانية عبر الإنترنت.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" فإن الرقابة العسكرية سمحت بنشر التفاصيل، موضحة أن المستوطنات عملن من شخص يتبع المخابرات الإيرانية من إيران وعرف عن نفسه كيهودي يعيش في إيران وقام بتكليفهن بمراقبة مرافق أمنية ومرافق عامة وجمع معلومات مقابل مبلغ مالي.

ووفق الصحيفة العبرية فلا زالت أسماء المتهمات بالتجسس طي الكتمان بقرار من محكمة الاحتلال بالنظر إلى حساسية القضية.

ووفقاً لما جاء في لائحة الاتهام فقد طلب الملقب "رامبود" من إحداهن وهي يهودية من "حولون" الطلب من ابنها الذي اقترب موعد تجنده في الجيش بالتجنيد في سلاح الاستخبارات، كما طلب منها تصوير صناديق الاقتراع في الانتخابات السابقة ومحاولة تصوير السفارة الامريكية في القدس بالإضافة إلى شراء وسائل الكترونية ومحاولة التقرب من نائب في الكنيست.

وبشكل عام فقد جرى اعتقال 4 إسرائيليات من مدن مختلفة في الكيان بتهم التعاون مع المخابرات الإيرانية مقابل مبالغ مالية على مدار السنوات الخمس الماضية.

وعقب رئيس وزراء الاحتلال على نبأ الكشف عن القضية قائلاً: "إن الأمن الإسرائيلي متيقظ للمحاولات الإيرانية الحثيثة اختراق الجبهة الداخلية"، داعياً الإسرائيليين إلى التحلي بأعلى درجات اليقظة.