غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أهداها للمرابطين في الأقصى

"رابطة شورى القدس" تمنح البروفيسور عبدالفتاح العويسي جائزة القدس

عبدالفتاح العويسي
شمس نيوز - أنقرة

منحت "رابطة شورى القدس" البروفيسور الدكتور عبد الفتاح العويسي جائزة "خادم القدس- الجانب الأكاديمي"، لجهوده الكبيرة في إعداد المؤلفات الأكاديمية عن المسجد الأقصى وبيت المقدس، إلى جانب دوره الريادي في رفع الوعي لدى الشباب العربي والاسلامي حول بيت المقدس من خلال الدورات، وورش العمل، والمقالات العلمية.

وأهدى د. عبد الفتاح العويسي "جائزة خادم القدس" إلى المرابطات والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك، وللمرابطين في الثغور، ولكل مسلم أو مسلم تسعى لتحرير المسجد الأقصى من دنس المحتل الإسرائيلي.

وقال العويسي: "أتشرف بهذه الجائزة التكريمية، من المؤسسات التركية العاملة للمسجد الأقصى، وأؤكد بأن خدمة المسجد الأقصى شرف كبير جدا، وسأبقى - كما كنت - ليس خادما للمسجد الاقصى فقط، بل خادما لكل من يخدم الأقصى المبارك، وأتشرف ان أغسل قدميه، وأقبل يديه ورأسه".

يُشار إلى أنَّ رابطة شورى القدس التي تضم في عضويتها ٥٠ مؤسسة تركية عاملة للمسجد الأقصى وفلسطين.

وتسلًّم الجائزة نجله الدكتور خالد عبد الفتاح العويسي رئيس قسم التاريخ الاسلامي في جامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية، عن والده الذي تزامن تكريمه أثناء سفره خارج الأراضي التركية.

والعويسي هو مؤسس المشروع المعرفي لبيت المقدس، وحقله دراسات بيت المقدس، كما أنه أستاذ في العلاقات الدولية في عدد من الجامعات العالمية، وزميل الجمعية الملكية التاريخية في المملكة المتحدة في مجال العلاقات الدولية والعمق الإستراتيجي وصناعة التاريخ المستقبلي.

ويعد العويسي صاحب نظرية جديدة في الجيوبولتكس "نظرية دوائر البركة لبيت المقدس"، بالإضافة لدوره في تطوير العديد من الأفكار المعرفية الحضارية، من خلال إشرافه واختباره لعدد كبير من رسائل الماجستير والدكتوراه في الجامعات البريطانية والماليزية والتركية.