غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نشرة جوية محدثة: ثلاثة منخفضات باردة وماطرة تضرب فلسطين

حالة الطقس - منخفض جوي
شمس نيوز -غزة

توقع الخبير في العلوم الفلكية الراصد الجوي نادر اشتي أن يبدأ تأثير منخفض جوي بارد وماطر خلال الليلة ويوم غدٍ الجمعة.

اليكم نشرة الراصد نادر اشتي:

هذه الليلة ويوم غدٍ الجمعة: يبدأ تأثير منخفض جوي بارد وماطر لذا تنشط الرياح، وتبدأ الأمطار من المناطق الشمالية والساحلية وبساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر تنتشر الأمطار تدريجياً لمعظم المناطق ليتحول الجو لعاصف وماطرٍ في معظم المناطق، وتتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1400 متر بسوريا ولبنان وجبل الشيخ وجنوب الأردن.

 

يوم السبت: يستمر تأثير الكتلة الباردة والرطبة مع احتمال تساقط الأمطار على فترات وقد تكون شاملة أحيانا مع استمرار نشاط الرياح.

 

يوم الأحد: منذ ساعات الفجر الأولى تتأثر المنطقة بكتلة هوائية أكثر برودة من أصول قطبية وتنشط الرياح وتنتشر الأمطار تدريجياً لمعظم المناطق وتكون غزيرة أحيانا مع أجواء عاصفة وماطرة تترافق بحبات البرد وتتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 1200متر وخاصة بسوريا ولبنان وجبل الشيخ وجنوب الأردن وبساعات المساء والليل يبدأ المنخفض بالانحسار وتتراجع الهطولات.

 

يوم الإثنين: منذ ساعات الفجر الأولى ومع انحسار المنخفض الجوي وتلاشي الغيوم تعبر المنطقة كتلة قطبية جافة شديده البرودة وتعمل على زيادة البرودة بدرجات حرارة دون الصفر بمعظم المناطق باستثناء المناطق الساحلية والأغوار مع احتمال تشكل الصقيع.

 

يوم الثلاثاء: أجواء مستقرة شديدة البرودة وخاصة أثناء الليل مع احتمال تشكل الصقيع.

 

يوم الأربعاء: إشارات لتشكل منخفض جوي من أصول قطبية وهو تحت المتابعة.