غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دعوات للتصدي لمحاولة المستوطنين اقتحام برقة مساء اليوم

مواجهات مع الاحتلال.jpg
شمس نيوز -رام الله

دعا نشطاء وفعاليات وطنية المواطنين إلى المشاركة مساء اليوم الخميس، في أوسع التحام جماهيري ومواجهة مفتوحة مع المستوطنين؛ للتصدي لمحاولات اقتحامهم بلدة برقة شمال غرب نابلس.

وحثّ النشطاء في دعوات عبر منصات التواصل الاجتماعي، الجماهير على ضرورة الاحتشاد الواسع عند الساعة 05:30 مساء؛ لردع المستوطنين ومنعهم من تنفيذ تهديدهم باقتحام بلدة "برقة" والاعتداء على الأهالي.

وتشهد برقة منذ 23 ديسمبر الماضي، مواجهات مع قطعان المستوطنين الذين يعربدون في محاولة لفرض عودتهم لمستوطنة “حومش” المخلاة، والتي شهد محيطها عملية إطلاق نار بطولية قُتل خلالها مستوطن وأصيب اثنين آخرين منتصف الشهر الماضي.

وشنّ المستوطنون في 17 ديسمبر الماضي هجومًا كبيرًا كاد يوقع مجزرة بحق المواطنين، لكنّ هبة أهالي "برقة" حالت دون ذلك رغم الأضرار الجسيمة التي لحقت بـ 25 منزلًا.

وفي أعقاب ذلك، أطلق نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي حملة تضامنية مع برقة للتعبير عن تضامنهم مع أهالي القرية، وغضبهم من الهجمات التي يتعرضون لها من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال التي تؤمّن الحماية لهم.

وتصاعدت هجمات المستوطنين بشكل مركّز وكبير في شمال الضفة الغربية، وخاصة مدينة نابلس، التي تنتشر في محيطها عشرات القرى المحاطة بالمستوطنات.