غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أمطار وصقيع وانجماد.. نشرة مفصلة لأحوال الطقس خلال الأسبوع

حالة الطقس في فلسطين
شمس نيوز - القدس المحتلة

حَذَرَ الخبير في العلوم الفلكية الراصد الجوي نادر اشتي من غزارة الأمطار والاقتراب من المناطق المنخفضة، في ساعات صباح يوم غد الأحد.

كما، وحذر اشتي في نشرة جوية مفصلة من الأجواء شديدة البرودة، وتشكل الصقيع والانجماد على الطرقات؛ خاصة فجر وصباح يومي الإثنين والخميس.

هذه الليلة وغدا الأحد: تتأثر المنطقة بكتلة هوائية أكثر برودة من أصول قطبية، وتنشط الرياح وتنتشر الأمطار تدريجياً لمعظم المناطق، وتكون غزيرة، وخاصة بساعات الصباح مع أجواء عاصفة وماطرة تترافق بحبات البرد، وتهب عاصفة ثلجية على المرتفعات التي تزيد عن 1200 متر، خاصة في سوريا ولبنان وجبل الشيخ وجنوب الأردن.

 وتنتشر أحيانا لمرتفعات 1000 متر كجبال الجليل الأعلى وهضبة الجولان وعجلون شمال الأردن على شكل ثلوج خفيفة، وتراكمات بسيطة، أما في ساعات المساء والليل فيبدأ المنخفض بالانحسار، وتتراجع الهطولات تدريجيا.

يوم الإثنين: منذ ساعات الفجر الأولى ومع انحسار المنخفض الجوي وتلاشي الغيوم تعبر المنطقة كتلة قطبية جافة شديده البرودة، وتعمل على زيادة البرودة بدرجات حرارة دون الصفر في مدينة القدس والمرتفعات الجبلية، وتحذير من تشكل الصقيع والانجماد على الطرقات.

يوم الثلاثاء: أجواء مستقرة شديدة البرودة وخاصة أثناء الليل مع احتمال تشكل الصقيع وبساعات الليل يبدأ تأثير منخفض جوي.

يوم الأربعاء: تتأثر المنطقة بمنخفض جوي بارد وماطر وثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 1200 متر قد تطال مرتفعات 1000 متر.

يوم الخميس: منذ ساعات الفجر ينحسر المنخفض الجوي وتستقر الأجواء تدريجياً، وتسود أجواء شديدة البرودة دون الصفر في مدينة القدس والمرتفعات الجبلية، وتحذير من تشكل الصقيع والانجماد على الطرقات.

يوم الجمعة والسبت: أجواء مستقرة شديدة البرودة ليلا وباردة أثناء النهار.