غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

طواقمنا في الميدان

رئيس "الخدمات المشتركة" يدعو المجتمع الدولي إلى التدخل بعد فتح الاحتلال سدود المياه تجاه غزة

فتح السدود.jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

أكد رئيس مجلس الخدمات المشتركة لإدارة وادي غزة إياد المغاري، اليوم الأحد، أن الطواقم تعمل بكل قدراتها للحد من تأثير فتح الاحتلال لسدود  المياه تجاه مساكن المواطنين وممتلكاتهم ومزارعهم.

وقال المغاري في حديث مع "شمس نيوز": "بعدما قام الاحتلال بفتح مجرى وادي غزة من طرفه، طالبنا المواطنين بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وطالبناهم إخلاء منازلهم".

ولفت إلى أن الطواقم المعنية متواجدة في الميدان وتتابع التطورات عن كثب في أرض الواقع، رغم قلة الإمكانات وشحها في ظل الحصار المفروض على القطاع.

وأضاف المغاري: "جاء المنخفض وطواقم بلديات قطاع غزة بحاجة إلى معدات وإمكانيات تواجه تأثيراته؛ كون المعدات المتواجدة شحيحة، بالإضافة إلى أن أغلبها قديم، ورغم ذلك لم تتوانَ البلديات في الحد من تأثير المنخفض على المواطنين، وستعمل ذلك أيضًا في ظل تحدي الاحتلال وفتحه للسدود".

وتابع "هذا الاحتلال الغاشم لم يتوانَ عن الإساءة لشعبنا بكل ما أوتي من قوة وجبروت، نحن نطالب المجتمع الدولي والأطراف المعنية بلجم الاحتلال عن سياساته الاجرامية".

وختم المغاري حديثه بتجديد المطالبات برفع الحصار عن قطاع غزة؛ حتى تستطيع البلديات متابعة كل التطورات، وليكون هناك آليات من خلالها تستطيع متابعة التحديات.

وفتح الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، سدود المياه تجاه مناطق شرق وشمال قطاع غزة؛ ما ينذر بكارثة إنسانية وبيئية.

وقال رئيس لجنة طوارئ الشتاء الحكومية م. زهدي الغريز، إن الاحتلال قام بفتح السدود في شرق وشمال غزة؛ ما ينذر بكارثة إنسانية وبيئية على شعبنا الفلسطيني، وخاصة الواقعين في حرم وادي غزة ووادي بيت حانون.

وأهاب الغريز بالجميع إخلاء هذه المناطق بشكل فوري وعاجل.