غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور بلدية غزة توضح حقيقة الهبوط في شارع جمال عبد الناصر

بلدية غزة
شمس نيوز -غزة

قالت لجنة الطوارئ في بلدية غزة، اليوم الأحد، إن هبوطاً حدث في أربع مناطق في شارع جمال عبد الناصر "الثلاثيني" مقابل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" وهي المنطقة التي تعرضت للعدوان الإسرائيلي الأخير على غزة في شهر مايو 2021، والتي تم صيانتها بشكل أولي ومؤقت بعد توقف العدوان الإسرائيلي الذي تعرض له قطاع غزة في شهر مايو من العام الماضي.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، أن الهبوط في المناطق الأربع تتراوح أقطاره بين 4 إلى 2 متر، لافتةً إلى أن طواقمها تحركت على الفور للمكان وتم إغلاق الشارع بالتعاون مع شرطة المرور والنجدة.

وأضافت "يجري حالياً عملية طمر للمناطق التي حدث بها الهبوط بالتراب كإجراء أولي تمهيداً لفتح الشارع وسيتم في وقت لاحق إعادة صيانتها".

وحذرت بلدية غزة مراراً وتكراراً من تأخر عملية إعادة إعمار المناطق المتضررة من العدوان، ودعت كافة المنظمات الدولية والمحلية لضرورة التدخل العاجل للبدء في إعادة إعمار المرافق التي تضررت من العدوان.

وذكرت لجنة الطوارئ أنها كانت قد حددت 8 مناطق ساخنة قبل بدء موسم الشتاء تعرضت لتدمير البنية التحتية فيها، محذرة من إمكانية حدوث إشكاليات فيها خلال فصل الشتاء من ضمنها شارع " جمال عبد الناصر" غرب المدينة.