غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تماسيح تغزو غزة

"عروس بالمطافي"  وسط مياه الأمطار .. "الزفة" تنتقل على مواقع التواصل

زفة عروس بسيارة المطافي.jpg
شمس نيوز - مطر الزق

"شد لها يا بوها شد لها.. وإن طلبت مطافي جيب الها"، "عليَّا النعمة أحلى زفة للعروس"، "زفة ولا في الأحلام"، "والله ذكرى رهيبة عمرها ما تنساها"، بهذه الكلمات زفَّ نشطاء التواصل الاجتماعي العروس التي تم إنقاذها عبر سيارة الإطفاء اليوم الأحد 16 يناير 2022، في منطقة جباليا شمال قطاع غزة.

لم تتوقع العروس أن تتحول زفتها البسيطة إلى أكبر وأشهر زفة على منصات التواصل؛ بعدما غمرت مياه الأمطار صالون التجميل الذي كانت تتزين داخله في منطقة العلمي بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة؛ حيث استعان والدها بسيارة الإطفاء لنقل العروس إلى مكان آمن.

في الوقت ذاته تداول بعض نشطاء التواصل صورًا لمصورين إعلاميين من قطاع غزة، تجمعوا قُبالة سيارة المطافي التي نقلت العروس؛ لالتقاط الصور فانتشرت صورها على جميع صفحات منصات التواصل الاجتماعي، حيث قال أحدهم: "والله العروس ما هي محتاجة صور مرة ثانية عند الشاليهات والمصورات المشهورات".

رغم غزارة الأمطار والمياه التي تجري أسفل مركبته توقف والد العروس؛ ليوجه كلمة شكر وتقدير لرجال الدفاع المدني حيث قال: "أشكر الدفاع المدني على جهوده الجبارة في خدمة الشعب، وإنقاذ العروس من الكوافير بسبب الشتاء".

 

وفي سياق أخر تداول نشطاء التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصوراً لمناطق عدة في قطاع غزة غرقت بمياه الأمطار، وشوهد عدد من السيارات كأنها تماسيح تسبح في شوارع غزة، كما وصفها بعض النشطاء.

عروس بسيارة المطافي.jpg


زفة عروس.jpg


271941189_1567614460267717_5655699590356187199_n.jpg
 

يُشار إلى أن الأراضي الفلسطينية تعرضت لمنخفض جوي حمل أمطارًا غزيرة جدًا؛ تسببت بأضرار وخسائر مادية كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم، في مناطق عدة بقطاع غزة.

وعملت طواقم البلدية والدفاع المدني على مدار الساعة لمواجهة المنخفض الجوي، سواء بتنظيف مصارف المياه لمنع تجمع المياه بشكل كبير، أو تقديم المساعدة للناس التي غرقت بمياه الأمطار.

 

غرق سيارة في غزة.jpg