غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

من هو عامر عبد الله ويكيبيديا

من هو عامر عبدالله ويكيبيديا.jpg
شمس نيوز - الرياض

من هو عامر عبد الله ويكيبيديا الذي أصبح أحد الشخصيات المشهورة في كرة القدم بسبب اعتماده على اثارة الجدل في مواقفه خلال مسيرته الرياضية ليصبح أحد أشهر المعلقين الرياضيين في الامارات ودول الخليج العربي.

من هو عامر عبد الله ويكيبيديا؟

  • ولد عامر عبدالله في دولة الامارات العربية المتحدة في بداية التسعينيات من القرن الماضي.
  • تعود أصول عائلة عامر عبد الله إلى قبيلة (المرة) التي يعود نسبها إلى ( مرة بن علي بن سلمان بن ارفخشاد بن سام بن نوح – عليه السلام).
  • بدأ التعليق الرياضي على قناة دبي الرياضية منذ عام 2002ميلاديًا.
  • تنقل عبدالله للعمل في قنوات رياضية عربية عدة منها (Saudi Sport - شبكة التلفزيون والإذاعة العربية ART - قناة Line Sports).

وضع عبدالله بصمة واضحة له في ملاعب كرة القدم من خلال خلق شخصية فريدة من نوعها، واختار طريقه الخاص بنجاح.

وتميز عبدالله في حياته العملية بسبب جهوده وسعيه للنجاح والتميز حيث تميز عن غيره من المعلقين بإضافة روح الحماس والإثارة لأجواء المباراة، ويتقن اللغة العربية كثيراً، لذلك شرحه باللغة العربية الفصحى ممتع للأذن ويحب أن يسمع.

كما يتميز بالعديد من الأمثال والقوافي والمرادفات الشهيرة التي برزت وتميزت في أسلوبه في التعليق، مثل جملة (يا سلام) التي كانت تميز بين أسلوبه في التعليق

علق عامر عبد الله على أهم المباريات الرياضية التي أقيمت في دول مختلفة وفي مناسبات كروية ورياضية مثل:

(جامعة الخليج العربي بدولة الإمارات العربية المتحدة - كأس الخليج العربي الاماراتي- كأس الأبطال محمد السادس - كأس رئيس الدولة - المباريات الودية الدولية بين الفرق - كأس السوبر المصري - جامعة الخليج العربي بدولة الإمارات العربية المتحدة - كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة - الدوري السعودي).

 

حقيقة مرض عامر عبد الله

وردت أنباء عن إصابة المعلق الرياضي عامر عبد الله بفيروس كورونا وتم نقله إلى مستشفى العزل، لكنه هو نفسه هو من كشف حقيقة حالته الصحية، كما أوضح، عبر تغريدة كتبها على موقع تويتر.

وأوضح عبدالله أنه مصاب ببعض آلام القولون ومشاكله الداخلية، وتم توضيح أنه بعد سفره إلى مدينة جدة تعرض لإرهاق شديد ومشاكل صحية أجبرته على الاعتذار عن تعليقه على إحدى المباريات التي كان من المفترض أن يقوم بها.