غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تجهزوا لاستقبال الزائر الأبيض

راصد جوي يوضح طبيعة المنخفض الجوي الذي يضرب فلسطين غدًا

ثلوج.jpg
شمس نيوز -القدس المحتلة

أوضح الراصد الجوي والخبير الفلكي نادر اشتي، اليوم الثلاثاء، طبيعة المنخفض الجوي الذي من المتوقع أن يضرب فلسطين غدا الأربعاء، ويصاحبه تساقط الثلوج على عدة مناطق.

وقال اشتي في نشرته التي وصلت "شمس نيوز" عن تأثير منخفض جوي بارد وماطر من أصل قطبي يبدأ الليلة وغدا الأربعاء، لذا تنشط الرياح وتنتشر الأمطار تدريجيا من المناطق الشمالية والساحلية وبساعات الصباح تنتشر الأمطار لمعظم المناطق ليتحول الجو لعاصف وماطر بمعظم المناطق وتشتد سرعة الرياح لتصل إلى 70 كلم بالساعة.

وفق توقعات اشتي، تهب عاصفة ثلجية على معظم المرتفعات التي تزيد عن 1200 متر كجبال سوريا ولبنان وجبل الشيخ وجبال جنوب الأردن بساعات ما بعد الظهر تنتشر الثلوج للمرتفعات التي تزيد عن 1000متر وبتراكمات واضحة كجبال الجليل الأعلى وهضبة الجولان وجبال عجلون شمال الأردن والعاصمة الأردنية عمان.

وفي ساعات ليل الأربعاء، تنتشر الثلوج للمرتفعات التي تزيد عن 800 متر على شكل ثلوج وتراكمات خفيفة وغير معيقة للحياة العامة مثل جبال القدس وبيت لحم و رام الله ويكون التراكم واضح على المرتفعات التي تزيد عن 900 متر كجبال الخليل ويعتمد التراكم على الارتفاع والهطولات.

ونوه اشتي إلى، أنه بالنسبة لسوريا ولبنان تكون الثلوج على ارتفاع 600 متر وتشمل العاصمة السورية دمشق.

أما الخميس، تستمر الثلوج على المرتفعات الجبلية حتى ساعات الفجر وينحسر المنخفض الجوي تدريجيا وتنحسر الهطولات للمناطق الشرقية وتستقر الأجواء تدريجيا وتسود أجواء شديدة البرودة دون الصفر بمدينة القدس والمرتفعات الجبلية وتحذير من تشكل الصقيع والانجماد على الطرقات.

الجمعة والسبت، استقرار على الأجواء وارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا وخاصة أثناء الليل.

وأشار الراصد اشتي إلى، وجود إشارات لتشكل منخفض جوي بارد وماطر من أصل قطبي أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، من الأسبوع المقبل.