غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو القدس تكتسي الحلة البيضاء بعد تساقط الثلوج

الثلوج تتساقط في القدس.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

بدأت حبات الثلوج تتساقط على مدينة القدس المحتلة بعد توقعات دقيقة من قِبل الأرصاد الجوية، لتكتسي قبة الصخرة بحلة بيضاء من الثلج منذ ساعات مساء اليوم الأربعاء.

وتداول نشطاء منصات التواصل الاجتماعي في مدينة القدس المحتلة مقاطع فيديو سقوط الثلوج في ساحات المسجد الاقصى المبارك لا سيما على قبة الصخرة.

يُشار إلى أن الراصد الجوي والخبير الفلكي نادر اشتي توقع، أن يضرب فلسطين الأربعاء 19 يناير 2022 منخفضًا جويًا يصاحبه تساقط الثلوج على عدة مناطق.

وقال اشتي في نشرته التي وصلت "شمس نيوز" أمس الثلاثاء، عن تأثير منخفض جوي بارد وماطر من أصل قطبي يبدأ الليلة وغدا الأربعاء، لذا تنشط الرياح وتنتشر الأمطار تدريجيا من المناطق الشمالية والساحلية وبساعات الصباح تنتشر الأمطار لمعظم المناطق ليتحول الجو لعاصف وماطر بمعظم المناطق وتشتد سرعة الرياح لتصل إلى 70 كلم بالساعة.

وفق توقعات اشتي، تهب عاصفة ثلجية على معظم المرتفعات التي تزيد عن 1200 متر كجبال سوريا ولبنان وجبل الشيخ وجبال جنوب الأردن بساعات ما بعد الظهر تنتشر الثلوج للمرتفعات التي تزيد عن 1000متر وبتراكمات واضحة كجبال الجليل الأعلى وهضبة الجولان وجبال عجلون شمال الأردن والعاصمة الأردنية عمان.

وفي ساعات ليل الأربعاء، تنتشر الثلوج للمرتفعات التي تزيد عن 800 متر على شكل ثلوج وتراكمات خفيفة وغير معيقة للحياة العامة مثل جبال القدس وبيت لحم و رام الله ويكون التراكم واضح على المرتفعات التي تزيد عن 900 متر كجبال الخليل ويعتمد التراكم على الارتفاع والهطولات.