غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور مأساة التغطية المالية تنهش كبد الطفل عمار عرفة.. أين المسؤولون؟!

الطفل المريض عمار محمد عرفة
شمس نيوز - غزة

وجه المواطن محمد عرفة، من قطاع غزة، اليوم السبت، نداءً عاجلًا لجميع المعنيين، في السلطة والحكومة ووزارة الصحة، للتدخل العاجل والفوري، وإصدار تحويلة علاج لابنه المريض عمار محمد عرفة.

وأوضح عرفة في المناشدة التي وصلت "شمس نيوز"، أن نجله عمار يعاني منذ أكثر من 15 عامًا من ظروف صحية صعبة للغاية، وصراع مستمر مع مرضه المُزمن، مشيرة إلى أنه بحاجة لزراعة كبد بشكل عاجل وطارئ، لاسيما بعد تدهور حالته الصحية بشكلٍ كامل.

وذكر أنه منذ أكثر من 11 يومًا وإجراءات التحويلة الخاصة بعلاج الطفل عمار مُنجزة، مستدركًا "جرت بصعوبة للحصول على نموذج رقم 1، والأمر بات الآن بيد وزيرة الصحة، وجهات التحويل بالخارج؛ لتغطيتها ماليًا، وتحديد المشفى، وموعد المغادرة".

وتساءل عرفة: "ماذا ينتظر المعنيون حتى هذه اللحظة، والمرض نهش جسد عمار بالكامل، وهو يُصارع الموت في كل لحظةٍ وحين؟.. أين صوتكم؟!، وضمائركم؟! مما يُعانيه عمار والمئات في غزة أمثاله".

وأضاف "مش طالبين منكم لا حفنة أموال ولا طعام، طالبين تقفوا أمام مسؤولياتكم تجاه المرضى المغلوب على أمرهم، طالبين منكم تصحوا، وتراجعوا ضمائركم وقلوبكم الصخرة".

وختم عرفة مناشدته "كفاكم استهتارًا بأرواح الناس، كفاكم إذلالًا وتواطؤًا".

ويحتاج الطفل المريض عمار محمد عرفة لزراعة كبد بشكل سريع، خاصة بعدما تعرض الكبد لديه لتلف؛ أثر على ظروف حياته، وأعاقه عن الحركة، وأوقف العديد من أعضاء جسده.

الجدير ذكره أن هذه الحالة لم تكن المرة الأولى التي تخذلها التغطية المالية، والتحويلات الصحية، حيث شهدنا مؤخرًا وفاة الطفل سليم جمال النواتي، من مخيم الشاطئ نتيجة لهذه المعظلة والمأساة.