غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قيادي فتحاوي: الاحتلال يستثمر في تشرذمنا ليمارس التطهير العرقي بحق شعبنا

التيار في فتح.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

يشهد حي الشيخ جراح تظاهرات احتجاجية اسبوعية على الممارسات الاسرائيلية منذ عام ٢٠٠٢، ويُشارك فيها بشكل منتظم متضامنين أجانب ونشطاء فلسطينيون واعضاء في حركات السلام الاسرائيلية بدون انقطاع كل يوم جمعة عصراً في موقع الاعتصام الدائم على الشارع الرئيسي في حي الشيخ جراح بمدينة القدس.

القيادي في التيار الإصلاحي لحركة فتح ديمتري دلياني أشار إلى أن حجم التظاهرات يتزايد مع تزايد جرائم الاحتلال في الحي، مبينًا أنه مؤشر على حجم التضامن الدولي والعربي، ضد الممارسات الاسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس بشكل عام.

وأوضح دلياني أن الاحتلال يسعى للسيطرة على الشيخ جراح لاستكمال المشاريع الاستيطانية والتهويدية في الجهة الشمالية من أسوار البلدة القديمة، وبناء حزام استيطاني استعماري حول مدينة القدس.

وقال: "نُحيي المتضامنين الأجانب واليهود مع حي الشيخ جراح، ومع عائلة صالحية وعائلة سالم وجميع اهالي الحي، وأن هذه التظاهرات الأسبوعية لن تتوقف بل ستنمو كما شاهدنا يوم أمس حيث تحولت التظاهرة من مجرد وقفة احتجاجية الى مسيرة تتبعها تظاهرة عارمة".

وأضاف دلياني أن ما يحدث في مدينة القدس يحتاج إلى وقفة دولية جادة من أجل الحفاظ على الحقوق الفلسطينية في المدينة، كما يحتاج إلى تكاتف فلسطيني داخلي يرأب الصدع في المشهد الفتحاوي والوطني لنتمكن من مواجهة ممارسات الاحتلال على قاعدة قوية.

وختم دلياني "الاحتلال يستثمر في تمزقنا، وهِرم نظامنا السياسي، وفرقتنا، وانشغالنا بقضايا خارج الاطار الوطني، وتمحورها في صراعات بعيدة عن القضية الفلسطينية لكي تمارس التطهير العرقي بحق شعبنا في كل مكان وخاصة في القدس".