غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وضع عائلتي سيء جداً

المقدسي صالحية لـ "شمس نيوز": لن نتنازل عن حقنا وسنلاحق الاحتلال في الجنائية الدولية قريبًا

هدم منزل عائلة صالحية.jpg
شمس نيوز - محمد الخطيب

أكد المقدسي محمود صالحية، أن التماسًا سيُقدم للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، يوم الثلاثاء المقبلة، ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي هدم منزله في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وشدد صالحية في تصريح لـ "شمس نيوز" على أنه لن يصمت عن حقه، وأنه سيفضح جرائم الاحتلال أمام العالم والقانون الذي يتستر الاحتلال به؛ إذ يغطي انتهاكاته وممارساته العنصرية ضمن "أعمال قانونية".

وقال صالحية: "الاحتلال اقتحم منزلي ليلاً في تمام الساعة الثالثة والنصف مثل اللصوص والخفافيش، بعيدًا عن الإعلام والناس، وقاموا باعتقالي وإهانتي".

وأضاف " أراد الضابط الإسرائيلي إهانتي وإخراجي حافي القدمين من منزلي، وقام بالاعتداء بضربي خارج المنزل، وعند الساعة الرابعة والنصف فجراً قامت جرافات الاحتلال بهدم المنزل بشكل مفاجئ، ولم أكن أعلم أنهم قادمون بغرض الهدم".

وتابع: "الاحتلال لم يكن معه قرار هدم للمنزل؛ إذ سلمنا قراراً بإخلائه، ولكن قاموا بهدمه انتقاماً لأنفسهم؛ حيث قمت بفضحهم وكسر أنفهم أمام العالم".

وعن وضع العائلة بعد هدم المنزل أوضح صالحية، أن عائلته تمر بوضع صعب جداً؛ إذ يسكن في الإيجار هو وعائلته، وتعاني والدته من مرض الزهايمر، والتي ازداد وضعها سوءاً بعد تغيير مسكنهم بسبب هدمه، مبيناً أن طفلته الصغيرة أصبحت تتبول بشكل لا إرادي، وابنه (16عاماً)، أصبح يعاني من العصبية الزائدة؛ عقب ما تعرضوا له من الاحتلال.

 وطالب المؤسسات الدولية بالوقوف إلى جانبه والعمل على إنصافه أمام آلة الظلم الإسرائيلية، داعياً الشباب الحر في العالم أن يخرجوا بمظاهرات دعماً ونصرةً للشعب الفلسطيني، وأن يفضحوا الاحتلال الذي يمارس التطهير العرقي بحق الفلسطينيين، مشيراً إلى أنه لم تقدم أي مؤسسة حقوقية أو دولية أي دعم لهم بعد هدم منزلهم.

وطالب صالحية الصحفيين أن يفضحوا الاحتلال وممارساته أمام العالم، وأن ينشروا الحقيقة للناس وللشعوب، وأن يظهروا حجم التطهير العرقي الذي يهدف إليه الاحتلال، إذ يعمل على حماية المستوطنين بغطاء من الجيش ويقوموا بالاعتداءات والعربدة على المواطنين في الضفة الغربية والقدس.

 ووجه صالحية التحية لأهل قطاع غزة الذين يقفون دائماً بوجه الاحتلال، والذين يهبون لنصرة الأقصى والمسرى.

وهدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر الأربعاء الماضي، منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة بشكل كامل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة اقتحمت الحي، وهدمت المنزل، مشيرة إلى حدوث مواجهات عنيفة واعتقالات خلال عملية الهدم.

وقالت المصادر ذاتها، إن قوات الاحتلال اعتدت على أفراد العائلة والمتضامنين معها، والذين اعتصموا قبل أيام لمنع الهدم.