غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أجهزة السلطة تفرج عن العويوي وتعتقل اَخرين من محرري الجهاد

أجهزة السلطة تفرج عن العويوي وتعتقل اَخرين من محرري الجهاد
شمس نيوز - رام الله

أفرج جهاز مخابرات السلطة عن المحرر معتز ديب العويوي (40 عاماً)، أحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي في مدينة الخليل، بعد اعتقال دام 10 أيام.

والعويوي أسير محرر أمضى ما يقارب 5 سنوات في الاعتقال الإداري، وأفرج عنه من سجون الاحتلال قبل أشهر.

وفي سياق مواصلة الاعتقال السياسي، أقدمت أجهزة السلطة على نقل المحرر نور الدين صابر جربوع (27 عاماً)، من مقراتها في جنين إلى "مسلخ" أريحا، بعد اعتقاله الأحد الماضي من مكان عمله أمام المستشفى الحكومي بجنين.

وكانت أجهزة السلطة قد أفرجت عن نور الدين جربوع في14/12/2021، بعد اعتقال دام 20 يوماً.

كما تواصل اعتقالها لعدد من محرري الجهاد وهم: محمود علي السعدي (25 عاماً)، عبد الله نور زميرو (18 عاماً)، ياسر أحمد دراغمة (22 عاماً)، ويزن منجد دراغمة (22 عاماً).

في ذات الإطار، أقدم جهاز الاستخبارات على استدعاء المحرر أديب مصطفى سمودي (34 عاماً) من اليامون بجنين، رغم الإفراج عنه بتاريخ 20/1/2022، من جهاز المخابرات العامة.

من جهتها، عقدت محكمة السلطة في محافظة نابلس الثلاثاء، جلسة محاكمة للأسير عزت الأقطش (26 عاماً)، الذي يقضي حكماً بالاعتقال الإداري لمدة ستة شهور في سجون الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال الأقطش بتاريخ 28/12/2021، بعد الإفراج عنه من سجون السلطة بتاريخ 28/11/2021، بعد اعتقال دام 40 يوماً.

وأفادت عائلة الأقطش، أن محكمة السلطة أجّلت محاكمة عزت إلى تاريخ 30 مارس 2022؛ نظراً لعدم حضوره كونه معتقل في سجون الاحتلال.

وتواصل أجهزة أمن السلطة حملة الاعتقال والملاحقة والتحقيق بحق كوادر ونشطاء حركة الجهاد الإسلامي في مدن الضفة المحتلة.