غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كم بلغت نسبة الأمطار؟

راصد يكشف عن توقعات الحالة الجوية حتى نهاية الأسبوع المقبل

فقراء غزة خلال المنخفض الجوي (8).jpeg
شمس نيوز - القدس المحتلة

أشار الراصد الجوي والخبير الفلكي، نادر اشتي، أن محطات الرصد في مدينة القدس أوضحت أن المنخفض الجوي القطبي عدل الموسم المطري بنسبة 20% على أقل.

وقال اشتي: "التقديرات كما كان متوقعًا 82 ملم كمعدل من الأمطار حتى هذه اللحظة؛ مع أن المنخفض لم ينتهي والأمطار، مازالت مستمرة فقد أصبح المعدل المطري 63% من الأمطار بما يعادل 330 ملم من الأمطار منذ بداية الموسم".

وبشأن توقعات الحالة الجوية حتى نهاية الأسبوع المقبل، توقع اشتي أن يستمر تأثير بقايا المنخفض الجوي هذه الليلة ويوم غد السبت، وتستمر الأمطار على فترات حتى ساعات الصباح مع بقاء الفرصة قائمة لزخات من الأمطار، وبساعات المساء تضعف فرص الأمطار وتستقر الأجواء تدريجيا مع بقاء الجو باردا وخاصة أثناء الليل.

أما يوم الأحد فتوقع أن تشهد المنطقة استقرارًا على الأجواء، وارتفاعًا طفيفًا على درجات الحرارة، وأجواء مشمسة نهارًا مع ظهور السحب، وخاصة بساعات المساء مع بقاء الجو باردا وخاصة أثناء الليل.

وفي يوم الاثنين تتأثر المنطقة بمنخفض جوي بارد وماطر بحيث تنتشر الأمطار بساعات الظهر والمساء لتشمل معظم المناطق على فترات.

أما يوم الثلاثاء فتوقع اشتي أن يستمر تأثير المنخفض الجوي حتى ساعات الصباح ثم ينحسر تدريجيا مع بقاء الفرصة لزخات من الأمطار حتى ساعات الظهر ثم تضعف الفرصة وتستقر الأجواء تدريجيا.

وفي يوم الأربعاء توقع أن تكون الأجواء مستقرة مشمسة نهارًا مع ارتفاع على درجات الحرارة وبقاء الجو باردًا وخاصة أثناء الليل.

قال اشتي: "يومي الخميس والجمعة هناك إشارات لتشكل منخفض جوي عميق بارد وماطر والتفاصيل بالأيام القادمة".

وتوقع أن يشهد مستهل الأسبوع، وتحديدًا يومي السبت والأحد أجواء مستقرة مشمسة.

والله دائما أعلى وأعلم.