غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بث مباشر مشاهدة مباراة بوركينا فاسو وتونس في كأس أمم أفريقيا

بوركينا فاسو وتونس.jpeg
شمس نيوز - بث مباشر

يواجه منتخب تونس نظيره منتخب بوركينا فاسو مساء اليوم السبت الموافق 29-1-2022 على ملعب «رومدي أدجيا» بمدينة جاروا الكاميرونية في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 في مباراة تمثل تحديًا كبيرًا لنسور قرطاج.

ويسعى منتخب تونس أن يكون أول منتخب عربي يتأهل إلى الدور نصف النهائي من النسخة الحالية في الكاميرون، في انتظار موقعة مصر والمغرب غدا الأحد.

ومن المقرر أن تقام مباراة تونس وبوركينا فاسو اليوم السبت عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، ويعلق عليها المعلق التونسي الشهير رؤوف خليف.

وقدم منتخب تونس أداءً متصاعدًا في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، إذ خسر من مالي وجامبيا، لكنه حقق الفوز على موريتانيا ونيجيريا، أما منتخب بوركينا فاسو فخسر على يد منتخب الكاميرون، وفاز على الرأس الأخضر، ثم تعادل مع إثيوبيا، وكذلك مع الجابون، قبل أن يتأهل بركلات الترجيح من علامة الجزاء.

وتمثل مباراة بوركينا فاسو عقدة لمنتخب تونس، إذ تفوّقت بوركينا فاسو في المواجهتين السابقتين اللتين جمعت الفريقين (8-7 بركلات الترجيح في 1998 و2-0 في 2017) وكلاهما كانتا بالدور ربع النهائي.