غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نقابة المقاولين: 12 مليون دولار للشركات المنفذة للمدينة المصرية في بيت لاهيا

المدينة المصرية.jpeg
شمس نيوز - غزة

كشف نقيب المقاولين الفلسطينيين علاء الأعرج، اليوم الأحد، عن إجمالي المبالغ التي ستحصل عليها شركات المقاولات لتنفيذ المرحلة الأولى من المدينة السكنية المصرية "دار مصر3" في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقدّر الأعرج المبلغ بحوالي 11.880 مليون دولار أمريكي، مبيِّنًا أن كل شركة من الشركات التسع المشاركة، ستنفذ 4 عمارات، مقابل 330 ألف دولار أمريكي لكل عمارة سكنية، بواقع 1.320 مليون دولار للشركة الواحدة، وإجمالي 11.880 مليون دولار لجميع الشركات التي ستنفذ 34 عمارة سكنية.

وأضاف "المبالغ المذكورة أعلاه ستكون بدل مصنعية وتنفيذ من قبل شركات المقاولات، حيث سيوفر الجانب المصري جميع المواد الخام اللازمة للمشروع".

وأشار الأعرج إلى أن البدء بمشاريع الإعمار الكبرى من شأنه الدفع بعجلة الاقتصاد المحلي، وتعويض شركات المقاولات عن خسائرها التي تكبدتها على مدار سنوات الحروب والحصار على قطاع غزة.

ولفت وجود قرابة 140 شركة مقاولات محلية جاهزة للانخراط في مشاريع الإعمار، معرباً عن أمله بأن يشهد مشروع المدينة السكنية تطوراً بما يتيح تنفيذ الوصول إلى حوالي 140 عمارة سكنية خلال المرحلة القادمة.

وكانت وسائل إعلام محلية نقلت عن مصدر في اتحاد المقاولين الفلسطينيين، أسماء الشركات الفلسطينية التسعة التي رست عليها المرحلة الأولى من المدينة السكنية المصرية "دار مصر3" في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وبحسب المصدر فإن الشركات هي "الفرا والموحدة للهندسة والمقاولات، والرمال الذهبية للإنشاءات، وائتلاف النجاح والفضل للتجارة والمقاولات، وصبرة للتجارة العامة والمقاولات، والقلاع للتجارة العامة والمقاولات، وائتلاف بالكون والدحدوح للتجارة والمقاولات، والأهرام الذهبية للتجارة والمقاولات، وأسامة جبر كحيل للتجارة والمقاولات، وجولدن ستبس للتجارة العامة والمقاولات".