غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شباط الخباط ما عليه رباط

راصد جوي يوضح تفاصيل المنخفض الجوي الأسبوع القادم

ثلوج.jpg
شمس نيوز - رام الله

نشر الراصد الجوي نادر اشتي اليوم الأربعاء 2 فبراير 2022 النشرة التفصيلية لحالة الطقس في فلسطين خلال الأسبوع القادم، متوقعًا تأثر البلاد بمنخفضات جوية تشهد تساقط للثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 1200 متر في فلسطين وبلاد الشام. 

وتوقع الراصد اشتي في نشرة الطقس الأسبوعية التي وصلت "شمس نيوز" أن تشهد حالة الطقس غد الخميس أجواء مشمسة نهارا مع ظهور بعض السحب وخاصة بساعات المساء وبساعات الليل يبدأ تأثير منخفض جوي لذا تتغير الأجواء وتنشط الرياح وتكون مثيرة للغبار وخاصة بالمناطق الجنوبية والشرقية وتبدأ الأمطار بالمناطق الشمالية وتنتشر تدريجيا لبعض المناطق.

ووفقًا لنشرة الراصد اشتي فإن يوم الجمعة المقبل سيشهد منذ ساعات الصباح الباكر منخفضًا جويًا يستمر تأثيره برياح نشطة وتكون الأفضلية للأمطار للمناطق الشمالية والساحلية وتتساقط الثلوج على جميع المرتفعات التي تزيد عن 1200 متر كجبال لبنان وسوريا وجبل الشيخ وجبال جنوب الأردن وجبال جنوب سيناء المصرية وبساعات المساء تنتشر الأمطار للمناطق الوسطى والجنوبية.

أما يوم السبت يستمر تساقط الأمطار مين حين لآخر بمعظم المناطق وتكون غزيره أحيانا وبساعات المساء والليل ينحسر المنخفض الجوي تدريجيا مع بقاء الفرصة قائمة لتساقط زخات من الأمطار.

فيما من المتوقع أن يستمر تأثر المنخفض الجوي يوم الأحد القادم لتبقى الفرصة قائمة لتساقط زخات من الأمطار وخاصة بساعات الظهر والمساء.

ويوم الاثنين القادم من المتوقع أن تبقى المنطقة تحت تأثير التيارات الباردة والرطبة وتزداد فرصة الأمطار وخاصة بساعات ما بعد الظهر و المساء لتشمل معظم المناطق.

أما الثلاثاء من المتوقع ان يشهد منذ ساعات الصباح يبدأ تأثير منخفض جوي لذا تنشط الرياح وتنتشر الأمطار وفي ساعات الظهر والمساء يتحول الجو لعاصف وماطر بمعظم المناطق وتتساقط الثلوج فوق معظم المرتفعات التي تزيد عن 1200متر كجبال سوريا ولبنان وجبل الشيخ وجنوب الأردن.

ويوم الأربعاء، يستمر تأثير المنخفض الجوي حتى ساعات الصباح وبساعات الظهر ينحسر المنخفض الجوي وتستقر الأجواء تدريجيا مع بقاء الجو شديد البرودة وخاصة بساعات الليل، أما يومي الخميس والجمعة ستكون أجواء مستقرة مشمسه نهارا باردة ليلا.