غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

طالع تفاصيل المنخفض الجوي الحالي ومتى ينتهي

بحر غزة - منخفض جوي.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

قال الخبير الفلكي والراصد الجوي نادر اشتي، إنه "لا إشارات لمنخفضات قطبية أو ثلوج على المرتفعات المتوسطة بما فيها مدينة القدس حتى تاريخ 20/2/2022"، مبينًا أنه في حال ظهرت إشارات سيتم الإعلان عنها.

وتوقع اشتي أن تنتشر الأمطار هذه الليلة ويوم غد السبت، للمناطق الوسطى والجنوبية وتستمر الأمطار من حين لآخر حتى ساعات الصباح.

وذكر اشتي أنه بساعات الظهر تنتشر الأمطار لمعظم المناطق وتكون غزيرة أحيانا وتتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 1200 متر كجبال سوريا ولبنان وجبل الشيخ وجبال جنوب الأردن وجبال ومدينة سانتاكاترينا جنوب سيناء بمصر، موضحًا أن التوقعات تشير إلى انحسار المنخفض في ساعات المساء والليل بشكل تدريجي مع بقاء الفرصة قائمة لتساقط زخات من الأمطار.️

أما يوم الأحد فيستمر تأثير بقايا المنخفض الجوي وتبقى الفرصة قائمة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار وخاصة بساعات الظهر والمساء.

وفي يوم الاثنين توقع اشتي أن يميل الجو للاستقرار، وترتفع درجات الحرارة، وتكون الأجواء مشمسة نهارًا مع بقاء فرصة لزخات من الأمطار بالمناطق الشمالية.

وتوقع اشتي أن تكون الأجواء يوم الثلاثاء مستقرة صافية مشمسة ودافئة نهارًا وباردة أثناء الليل.

وفي يوم الأربعاء فإن التوقعات وفق اشتي ان يستمر استقرار الأجواء وتكون صافية مشمشة ودافئة نهارا، مشيرًا إلى أنه في ساعات الليل تختلف الأجواء وتظهر السحب وتنشط الرياح وتتهيأ الفرصة لزخات من الأمطار.

وتوقع اشتي أن تتأثر المنطقة بمنخفض جوي بارد وماطر يومي الخميس والجمعة، مشيرًا إلى أن التفاصيل بالأيام القادمة.️

والله دائما أعلى وأعلم.