غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عبد ربه: إصابة الأسرى بكورونا نتيجة لسياسة اللامبالاة من قبل إدارة سجون الاحتلال

كورونا الاسرى
شمس نيوز - رام الله

أكد مستشار هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه أن إصابة 500 أسير في سجن "عوفر" بفيروس كورونا، جاءت نتيجة سياسة اللامبالاة وعدم الاهتمام بصحة الأسرى والأسيرات داخل السجون من قبل إدارة مصلحة السجون.

وقال عبد ربه في حديث لإذاعة القدس: "المطلوب الآن الضغط على ما تسمى إدارة مصلحة السجون بهدف إدخال المستلزمات الطبية، والمعقمات، وتوفير الفيتامينات والمكملات الغذائية للأسرى.

وشدد على أن المطلوب هو السماح للمصابين بفيروس كورونا التواصل مع عائلاتهم لطمأنتهم على حالتهم الصحية كون العائلات تعيش حالة من التوتر والقلق الشديد.

وأشار عبد ربه إلى أن الأرقام المعلن عنها ليست مقدسة، مرجحًا أن يكون هناك إصابات لم يعلن عنها لم تجري لها الفحوصات وقد يكون هناك أسرى اتخذ لهم عينات لم تظهر نتائجها.

وأضاف "الأسرى عرضة للإصابة بالفيروس نتيجة الازدحام والتخالط بين الأسرى في الأقسام والتخالط مع ضباط وأفراد إدارة السجون".

في سياق آخر قال عبد ربه إن "الأسير المريض ناصر أبو حميد يعيش وضع صحي خطير جدا ومازال الخطر يتهدد صحته، وهو بحاجة للعلاج في مستشفى مدني".

وبشأن خطوة الأسرى الإداريين مقاطعة مقابلة ضباط الشاباك وعدم التوقيع لاستلام قرارات الاعتقال الإداري وصفها عبد ربه بأنها تصب في خدمة الموقف الوطني الشامل الذي اتخذه المعتقلون الإداريون.

ودعا لإسناد شعبي واسع النطاق وحملات مناصرة ودعم إعلامي مكثف لدعم الأسرى الإداريين في معركتهم.