غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبير اقتصادي يتوقع صعود الدولار خلال أيام ويوجه نصيحة بشأن العملات الرقمية

دولار.jfif
شمس نيوز - محمد الخطيب

يرى الخبير في الشأن الاقتصادي د. سمير الدقران، أن الدولار الأمريكي شهد مرحلة تعافٍ بعد هبوط حاد أمام الشيكل الإسرائيلي؛ إذ يكسر مستويات مهمة في الهبوط، متوقعاً أن يبقى محافظاً على سعره خلال الفترة الحالية.

وأوضح د. الدقران خلال حديث مع "شمس نيوز"، أن تعافي الدولار الأمريكي يعود لقيمة العرض والطلب في الأسواق، ويرتبط بالمؤشرات الاقتصادية الأمريكية التي تعمل على ارتفاع أو انخفاض الدولار، لافتاً إلى أن الأوضاع الاقتصادية في تراجع نوعاً ما.

وعن مؤشرات تعافي الدولار خلال الفترة القادمة، رجح د. الدقران، أن التوقعات ثابتة، وتشير إلى تحسن في الأيام القادمة، خاصة ونحن نقترب من حروب محتملة بين إيران وأمريكا، وبين روسيا وأوكرانيا؛ إذ تؤثر سلباً على أسعار الدولار.

ووجه المختص في الشأن الاقتصادي، نصيحة المواطنين ممن يرغبون بشراء العملات الرقمية بعدم الثقة في هذه العملات؛ إذ نصح بضرورة عدم اقتصار ادخاراتهم على عملةٍ واحدة، وأن يدخروا أكثر من عملة (دولار-دينار-شيكل-ذهب)؛ كون حركة الاقتصاد تشهد صعودًا وهبوطًا للعملات.

وشهد سعر الدولار خلال الأيام الماضية ارتفاعًا مفاجئًا مقابل الشيكل؛ إذ أظهرت آخر عملية تداول للعملة الأمريكية مقابل الشيكل، وصوله إلى حد الـ3.21 شيكلًا، في ارتفاع ملحوظ عما كانت عليه خلال الأشهر الأخيرة، والتي وصلت في أفضل أحوالها عند 3.13.