غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلافات بين "الشاباك" والسلطات الأمنية في دبي.. فما السبب؟

السياح الاسرائيليين في دبي.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، النقاب عن خلافات ظهرت على السطح مؤخرًا بين جهاز "الشاباك"، والسلطات الأمنية في دبي.

وبحسب ما أورد معلق الشؤون السياسية في موقع "واللا" العبري، باراك رابيد، فإنه هناك مخاوف من توقف رحلات الخطوط الجوية الإسرائيلية إلى دبي في الأيام المقبلة، بسبب الخلاف بين جهاز "الشاباك" والسلطات الأمنية في دبي بشأن أمن رحلات الخطوط الجوية الإسرائيلية.

ووفق ما أفاد مسؤولون في حكومة الاحتلال لرابيد فإن مكتب رئيس الوزراء، ووزارة الخارجية، ووزارة المواصلات وجهاز الشاباك يحاولون حل المشكلة في محادثات مع حكومة الإمارات.

كما قالوا إنه في حال "عدم التوصل إلى اتفاق بشأن الترتيبات الأمنية، ستتوقف رحلات الشركات الإسرائيلية إلى دبي يوم الثلاثاء في 8 شباط/فبراير. وإذا تم إيقاف رحلات الشركات الإسرائيلية، فسيؤدي ذلك إلى إلغاء رحلات "Fly Dubai -Emirates" إلى "إسرائيل".. باختصار: فوضى".

من جهة ثانية، رد جهاز الشاباك، قائلاً إنه "في الأشهر الأخيرة، تم اكتشاف خلافات على مستوى الحماية ​​بين الجهات المختصة في دبي وجهاز أمن الطيران الإسرائيلي، بشكل لا يسمح بتحقيق المسؤولية عن أمن الطيران الإسرائيلي، الخلاف هو على مستوى الحماية في مقابل المعايير المعتمدة في مطار دبي، وليس على المستوى السياسي/ الإقليمي".

وبحسب الشاباك، فإن "في هذه المرحلة تتواصل الجهود لحل الخلافات مع السلطات في دبي والتوصل إلى تفاهمات تمكن من تحقيق مسؤولية الجهات الأمنية الإسرائيلية عن حماية الطيران الإسرائيلي، في الوقت نفسه، إذا تم إيقاف رحلات الشركات الإسرائيلية على الخط، يتم فحص إمكانية نقل الرحلات الجوية الإسرائيلية إلى أبو ظبي".