غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

راصد جوي يوضح تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري.. هل هناك منخفضات؟

الطقس.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

أشار الراصد الجوي والخبير الفلكي نادر اشتي، اليوم الأحد، أن نسبة الأمطار حسب محطة مدينة القدس بلغت 381 ملم منذ بداية الموسم المطري بما يعادل 73% من المعدل السنوي للأمطار.

وتوقع اشتي أن تميل الأجواء يوم الاثنين للاستقرار، وترتفع درجات الحرارة وأجواء غائمة جزئيا نهارًا مع بقاء فرصة لزخات من الأمطار وخاصة بالمناطق الشمالية.

أما يوم الثلاثاء فتكون الأجواء مستقرة صافية مشمسة ودافئة نهارًا وباردة أثناء الليل.

وفي يوم الأربعاء توقع اشتي أن يبدأ تأثير منخفض جوي بارد وماطر منذ ساعات الصباح، لذا تنشط الرياح تدريجيا، وتنتشر الأمطار بالمناطق الشمالية والساحلية، وبساعات الظهر والمساء تشتد سرعة الرياح لتصل إلى 70 كلم بالساعة، ويتحول الجو لعاصف وماطر بمعظم المناطق، وتتساقط الثلوج فوق معظم المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1200 متر وتنتشر أحيانا لمرتفعات التي تزيد عن 1000 متر كمرتفعات جبال لبنان وسوريا وجبل الشيخ وهضبة الجولان والجليل الاعلى وجبال عجلون وجبال جنوب الأردن.

وتوقع أن يستمر الجو في يوم الخميس بشكل عاصف وماطر بمعظم المناطق، ويستمر تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية وبساعات المساء والليل ينحسر المنخفض الجوي تدريجيا وتتراجع الهطولات مع بقاء الجو شديد البرودة وخاصة أثناء الليل.

وفي يوم الجمعة والسبت والأحد أوقع اشتي ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة مع أجواء مستقرة مشمسة دافئة نهارا وبادرة أثناء الليل.

والله دائما أعلى وأعلم.