غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

غطاشة تعلن استقالتها من حزب الشعب بعد قراره المشاركة في "المركزي"

حزب الشعب.jpg
شمس نيوز - رام الله

أعلنت عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني عفاف غطاشة استقالتها من الهيئات القيادية للحزب، مشيرة إلى أنها تأتي على خلفية قرار الحزب المشاركة في المجلس المركزي الفلسطيني.. (في الجلسة الافتتاحية وتقديم اعتراض على جدول الاعمال ).

وأوضحت غطاشة في رسالة استقالتها أنها التحقت بحزب الشعب الفلسطيني منذ كان عمرها ستة عشر عاما وانتمت لفكرة الشيوعين السامية حول العدالة والتحرر والتزمت طوال الوقت بقرارات الأغلبية التي اتخذتها قيادة الحزب بصرف النظر عن اتفاقها معها او معارضتها لها حفاظا على وحدة الحزب وبمسؤولية وطنية.

وأضافت "طالما راهنت على التغيير عبر ديموقراطية شفافة انتهجها الحزب أثناء كفاحه الطويل في نضاله الوطني والاجتماعي، كما دافعت بشجاعة عن قرارات الحزب ونهجه وسياساته في المراحل النضالية المفصلية التي عاشها شعبنا الفلسطيني للتمسك بحقوقه المشروعة في التحرر والعدالة والمساواة وطالما كان انتمائي لحزبي مدعاة فخر واعتزاز لي ولعائلتي وأصدقائي".

وتابعت غطاشة "رغم ما تقدم فإنني أجد اليوم نفسي غير قادرة على الدفاع عن أنصاف مواقف اتخذها الحزب في محاولة بائسة للموازنة بين مصالح بعض المتنفذين ومبادئ الحزب الأصيلة".

وأكملت غطاشة رسالتها "عليه فإنني لا أجد لي مكانا في الهيئات القيادية التي اتخذت القرار، واتخذت قراري بالاستقالة بكل ما تحمله من ألم وحزن لتاريخي الطويل في الحزب".