غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بشيكطاش التركي يقصي ليفربول الانجليزي من الدوري الأوروبي ويصعد للدور الـ16

شمس نيوز/أسطنبول

تمكن فريق بشيكطاش التركي، من الصعود إلى ثمن الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد تغلبه على منافسه الإنجليزي ليفربول، بضربات الترجيح بنتيجة 5-4، وذلك بعد أن انتهى الوقت الأصلى للمباراة بتقدمه بهدف دون رد في مبارة الإياب التي أُقيمت بينهما، مساء الخميس، على الاستاد الأوليمبي بمدينة اسطنبول.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب "أنفيلد"، بمدينة ليفربول، قد انتهى بفوز الفريق المضيف بهدف وحيد جاء من ركلة جزاء نفذها اللاعب الإيطالي "ماريو بالوتيلي".

ولقد استطاع الفريق التركي، في مباراة اليوم، فرض سيطرته على مجريات اللعب، منذ انطلاق صافرة الشوط الأول للمبارة، مستغلا الأرض والجمهور اللذين يلعبان لصالحه، بينما اكتفى الضيوف بالاعتماد على الهجمات المرتدة.

وكان الفريق التركي، حريصا على تسجيل هدف في شوط المباراة الأول، وحاول كثيرا من خلال عدة هجمات باءت جميعها بالفشل، ولم يتحقق هذا سوى في الشوط الثاني بعد أن هيأ اللاعب "ديمبا با" الكرة لزميله "طولجاي أرسلان" الذي سددها قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك الحارس "مينيوليه" عند الدقيقة 72، ليترجم بذلك تفوقه منذ انطلاق المباراة.

وبعد أن سجل الفريق التركي، هدف التقدم واصل الضغط بقوة على مرمى الضيوف الذين كانوا حريصين على حماية مناطقهم الدفاعية خشية دخول هدف ثانٍ في مرماهم، واستمرت المباراة على هذا الشكل لتأتي صافرة الحكم معلنة انتهاء شوطي المباراة بتقدم بشيكطاش، ليتم الاحتكام إلى شوطين إضافيين لحسم المباراة لأي من الفريقين.

ولم تتغير نتيجة المباراة في الشوطين الإضافيين، ليعلن الحكم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي استطاع الفريق التركي حسمها لصالحه بنتيجة 5-4، حيث أهدر لاعب ليفربول " ديان لوفرين" ركلة الجزاء الأخيرة لفريقه.

ومن المنتظر أن يتم الكشف عن منافس بشيكطاش في الدور الـ16 ، من خلال القرعة التي سيتم سحبها، في تمام الساعة الثانية ظهرا (بتويقت تركيا) غداً في مدينة نيون السويسرية.

ولقد بعث كل من رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو"، و"كمال قلجدار أوغلو" زعيم حزب "الشعب الجمهوري" أكبر أحزاب المعارضة التركية، ببرقيتي تهنئة للنادي، قدما فيهما تهنئتهما للنادي وللاعبين على هذا الإنجاز، وتمنيا له التوفيق في الجولة القادمة من البطولة.