غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إجراءات جديدة لمنع تفشي فيروس كورونا داخل مستشفيات غزة

كورونا.jpg
شمس نيوز -غزة

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، إن خلية الازمة بالوزارة قررت منع زيارة المرضى في المستشفيات للمحافظة على صحة المرضى، بعد الزيادة الكبيرة في الإصابات في المجتمع.

وأكدت خلية الأزمة على وجود مرافق واحد فقط للمريض عند الحاجة مع ضرورة الحصول على بطاقة مرافق لتسهيل الدخول للمستشفيات.

وأوضحت الوزارة، على أن خلية الازمة بوزارة الصحة في متابعة مستمرة لتطورات الحالة الوبائية المتصاعدة في قطاع غزة في ظل دخول الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

ونوهت إلى أن الخلية، راجعت جملة التدبير والاستعدادات في كافة المستشفيات على مستوى الاسرة والطواقم الطبية ولوازم المختبرات وفحوصات كوفيد19.

وأشارت الوزارة إلى أنها وسعت دائرة الفحص لحالات الاشتباه في المجتمع ووفرت مواد الفحص السريع في 129 مركز صحي حكومي واهلي في كافة مناطق قطاع غزة.

وأكدت على استمرار حملة التطعيم ضد فيروس كوفيد19 في المدارس والمؤسسات وكافة المواطنين لتحقيق المناعية المجتمعية المطلوبة لمواجهة الجائحة وحماية الفئات الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة.

فيما شكرت خلية الأزمة كافة المؤسسات الاهلية المشاركة في اجراء الفحص السريع والتي بلغت 60 مركزاً اهلياً وخاصا في قطاع غزة الى جانب المراكز الصحية الحكومية والأونروا مما يسر على المواطنين وخفف عن اقسام الفرز التنفسي في المستشفيات.