غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الصحة تحذر من اشتداد الموجة الرابعة من كورونا ووصولها لذروتها خلال الأسابيع المقبلة

كورونا.jpg
شمس نيوز - غزة

توقعت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، أن يشتد عنفوان الموجة الرابعة، ووصولها لذروتها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وقالت الوازرة في إيجاز صحفي أوردته: "نتوقع للأسف تسجيل مزيد من الإصابات وحالات الدخول للمستشفيات، ومنها الخطيرة والحرجة وكذلك فقدان مزيد من الأرواح".

وأشارت إلى أن قطاع غزة لازال يسجل أعدادًا متزايدةً من الإصابات اليومية، وكذلك زيادة الحالات التي تحتاج إلى رعاية صحية، مبينة أن ذلك يزيد نسبة إشغال الأسرة المخصصة لمرضى "كوفيد 19" وخاصة في العنايات المكثفة.

وأكدت الوزارة أن الدارسات التي أجرتها أثبتت أن غالبية الحالات الخطيرة والحرجة في المستشفيات وكذلك حالات الوفاة هم لأشخاص غير مطعمين.

وأبرقت خلية الأزمة بالوزارة، بالتحية إلى كافة الكوادر القطاع الصحي الحكومي، و"الأونروا" والأهلي الذين يقفون على قدم واحدة في إطار المواجهة المستمر للجائحة والتي يشتد عنفوانها خلال الموجة الرابعة.

وأكدت على الجميع بالتوجه لتلقي اللقاحات ضد فيروس "كوفيد 19"، مبينة أنه متوفر في المراكز الصحية الحكومية و"الاونروا" كافة.

وشددت على أن تلقي اللقاح هو السبيل الأمثل للحد من انتشار الوباء والوقاية من مخاطر الإصابة وخفض الوفيات.

وجددت التأكيد على أن كل مواطن يعاني من أعراض تنفسية أن يتوجه لإجراء الفحص السريع، مشيرة إلى أنها أتاحته في 129 مركز صحي حكومي وأهلي و"أونروا"، وزودت تلك المراكز بمواد الفحص اللازمة.

ودعت الوزارة كل مواطن تثبت إصابته عزل نفسه 5 أيام حتى لا يكون مصدر لنقل العدوى للأخرين وخاصة لذوي الأمراض المزمنة وكبار السن.