غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أبو ليلى لـ"شمس نيوز": الأوضاع بغزة تزداد تدهورا بسبب استمرار الانقسام

شمس نيوز / عبدالله عبيد

دعا نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية، قيس عبد الكريم " أبو ليلى"، حركتي فتح وحماس إلى الترفع عن كل المصالح الفئوية الضيقة والحسابات قصيرة النظر، من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي.

وأكد أبو ليلى في تصريح خاص لـ"شمس نيوز"، اليوم السبت، أن حالة القطيعة بين الأطراف المنقسمة ما زالت مستمرة وتتعمق بشكل أكبر، منوهاً إلى أن الأمر يشكل خطرا داهما على مستقبل المشروع الوطني، وعلى الأوضاع في قطاع غزة التي تزداد تدهوراً بسبب تعطيل عناصر هذا الملف.

وقال: هذا الأمر بحاجة سريعة وفورية بمشاركة كل الفصائل الفلسطينية الفاعلة، من أجل مناقشة ملموسة للعقبات التي أعاقت تنفيذ الاتفاقات السابقة وإيجاد الحلول المناسبة لها"، معربا عن اعتقاده أن تقصير حكومة الوفاق الوطني أمام واجباتها في غزة عمق الانقسام بشكل أكثر.

وبيّن أبو ليلى أن هناك تقصيرا من حكومة الوفاق الوطني في معالجة الوضع في قطاع غزة، مستدركاً : لكن لا شك أيضاً أن هناك عقبات وضعت في طريق هذه الحكومة من قبل حركة حماس".

وشدد نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية على مواصلة السعي مع "فتح وحماس"، والضغط عليهما بكل الوسائل من أجل إنهاء العقبات التي تعيق طريق البدء في حوار بينهما، مشيراً إلى أنهم يعملون من أجل إسقاط كل الذرائع والحجج التي تعترض طريق المصالحة الوطنية الفلسطينية.