غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد جريمة نابلس

خبير عسكري لـ"شمس نيوز": الضفة أمام سيناريو واحد ورسالة وراء إحراق الآلية شرق غزة

سياج فاصل- احراق آلية (2).jfif
شمس نيوز - فتحي الزق

تشهد مدن الضفة الغربية المحتلة حالة من الغليان في أعقاب عملية الاغتيال التي نفذتها "وحدة اليمامة" التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وأدت إلى استشهاد ثلاثة شبان؛ إذ تصاعدت ردود المقاومة الفلسطينية من خلال إطلاق النار صوب جنود ودوريات الاحتلال على الحواجز العسكرية بالضفة المحتلة.

وفي الوقت ذاته، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في مدن عدة بالضفة المحتلة؛ ما تسبب بوقوع إصابات بالرصاص والاختناق، بجانب اعتقال العشرات، فيما أقدم ثائرون في قطاع غزة على إحراق آلية عسكرية إسرائيلية ردًا على جريمة نابلس.

وأمام حالة الغليان التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، توقع الخبير العسكري واصف عريقات، أن تستمر وتتصاعد المواجهة في الضفة المحتلة بأشكالها كافة؛ في ظل استمرار الاحتلال بارتكاب الجرائم ضد أبناء شعبنا.

ويرى عريقات خلال حديث لـ"شمس نيوز"، أن جيش الاحتلال اختار طريق المواجهة مع الشباب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن ممارسات "إسرائيل" في الميدان تؤكد قرار إنهاء كل الأفق والآمال أمام الفلسطينيين، وأنه لا خيار أمام شعبنا بالضفة سوى إشعال المواجهة والمقاومة.

وقال عريقات: "إن شعبنا يمتلك ثقافة المقاومة، ولا يقبل استمرار الاحتلال"، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني ضحّى في الماضي، ويضحّي اليوم، وسيضحّي غدًا، وبالتالي المواجهة ستستمر بأشكالها كافة.

وأشار إلى، أن جميع محاولات الاحتلال بتكريس الأمر الواقع، وممارسة العقاب الجماعي من تهويد للمقدسات، واعتقالات، واغتيالات، ومصادرة لم يعد مقبولًا لدى أبناء شعبنا.

وحول مزاعم الاحتلال الإسرائيلي، بشأن تصفية ثلاثة مجاهدين ضمن خلية مكونة من ثمانية في نابلس قال عريقات إن : "الاحتلال يعتبر كل الشعب الفلسطيني خلايا مقاتلة ومقاومة، وهذا أمرٌ طبيعي؛ لأن استمرار وجود الاحتلال على أرض فلسطين يعني من حقنا جميعًا أن نقاوم ونقاتل هذا المحتل".

وفيما يتعلق بردة فعل بعض الثائرين في قطاع غزة، الذين هبوا للتسلل عبر السياج الفاصل شرق البريج، وإحراق آلية عسكرية إسرائيلية قال: "إن غزة تتكامل مع الضفة، والضفة تتكامل مع غزة، وكلها فلسطين، ومقاومة فلسطين واحدة، بغض النظر عن التناوب في تصعيد العمليات هنا أو هناك".

ويرى الخبير العسكري واصف عريقات أن رسالة الثائرين في قطاع غزة للاحتلال الإسرائيلي بأن "الطريق إلى فلسطين وإنهاء الاحتلال يمر عبر المقاومة فقط".