غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الزعانين يوضح رسالة الحركة الأسيرة من الخطوات التصعيدية ضد مصلحة السجون

معتقل أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد المتحدث الإعلامي باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى تامر الزعانين، أن الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال بدأت بخطوات استراتيجية كبيرة لمواجهة مخططات إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.

وأوضح الزعانين في تصريح لـ "إذاعة صوت القدس" اليوم السبت، أن خطوات الأسرى تحمل رسالة تحدي وقوة لإدارة مصلحة السجون مفادها أنه غير مسموح المساس بالخطوط الحمراء للحركة الأسيرة.

وقال الزعانين: "إن إدارة السجون تريد من خلال تصعيدها ترميم هيبة الردع التي كسرها أبطال نفق الحرية في سجن "جلبوع"، مشيرًا إلى أن الحركة الأسيرة تخوض المعركة بكل عنفوان وقوة وتمسك بحقوقهم وثوابتهم التي لن يتخلوا عنها مهما كلف الأمر.

وأوضح أن الأسرى سيشرعون في الإضراب عن الطعام ليوم واحد مع الإبقاء على الخطوات النضالية لمواجهة إدارة السجون.

وأشار إلى ان إدارة مصلحة السجون وضعت خطة ممنهجة للتضييق على الأسرى خاصة عقب نفق الحرية، قائلًا: "الاحتلال يعلم جيداً أن الأسرى لن يتراجعوا عن أي خطوة يقدمون عليها مهما كان الثمن.

ولفت الزعانين إلى أن الأسرى يحتاجون في معركتهم إلى حملة إعلامية قوية ودعم وإسناد شعبي كبير، مطالبًا باتساع التضامن الجماهيري والشعبي مع معركة الحركة الأسيرة في السجون تزامناً مع التركيز إعلاميا على قضية الأسرى.

ودعا جماهير شعبنا في الداخل المحتل الخروج بمسيرات داعمة؛ لنصرة الأسرى على جميع المفترقات والحواجز والمعتقلات للاحتجاج على ممارسات إدارة السجون بحق الأسرى.