غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو في خطوة استفزازية.. وصول بن غفير لافتتاح مكتبه البرلماني بحي الشيخ جراح

بن غفير في الشيخ جراح.jpg
شمس نيوز -القدس المحتلة

بدأ المستوطنون المتطرفون، اليوم الأحد، بالاحتشاد في محيط منزل عائلة سالم المقدسية في حيّ الشيخ جراح، وذلك بالتزامن مع قرار عضو الكنيست المتطرف، إيتمار بن غفير، بإفتتاح مكتبه البرلماني في الحيّ.

واجتمع أهالي الحيّ والمتضامنين معهم من الفلسطينيين أمام المنازل للدفاع والتصدي لمحاولات الاعتداء والاستفزاز التي يقوم به المستوطنون.

وناشد أهالي الحيّ، المقدسيين والفلسطينيين عامة، بالوصول إلى الحيّ من أجل الدفاع عن بيوتهم وعن عائلاتهم قبل زيارة الكهاني، بن غفير.

وزعم بن غفير أن مقدسيين أحرقوا مركبة لمستوطن في حي الشيخ جرّاح، واعتدوا على منزله الذي استوطن فيه مع عائلته.

ويُذكر أن بن غفير كان قد افتتح مكتبه البرلماني العام الماضي في مطلع شهر أيار/ مايو في حيّ الشيخ جرّاح، لاستفزاز أهالي الحيّ والصائمين على مائدة الإفطار.

وكان المستوطنون وطاقم الكهاني بن غفير، البرلماني، يستفزون أهالي حي الشيخ جراح من خلال الشتائم والتشويش على المتضامنين في الحيّ حتى وأنهم استخدموا الغاز المسيل للدموع ضد أهالي الحي.

وفي المقابل، اعتدت قوات الاحتلال، على أهالي حيّ الشيخ جرّاح والمشاركين معهم في دعم قضيتهم، بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، ونفّذت اعتقالات بحق الفلسطينيين المتواجدين في المكان.

وعلى إثر هذا الهجوم، احتشد أهالي الحيّ للدفاع عن بيوتهم وعائلاتهم، ما أدى لمزيد من القمع على يد قوات الاحتلال بالإضافة لتوفير الحماية للمستوطنين.

وعلاوة على ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، 7 فلسطينيين من حي الشيخ جراح تزامنا مع مهاجمة المستوطنين للسكان بالغاز والضرب والشتائم، وهم: مالك حمدان، معتز الحاج محمود، محمد حمدان، محمود حمدان، معتصم أبو تايه، وأيمن أبو تايه. كما أفرجت قوات الاحتلال عن شاب آخر من الحي.

وقمعت قوات الاحتلال أهالي حي الشيخ جراح "الجزء الغربي" من الحيّ، بالقنابل والأعيرة المطاطية والدفع، ومنعتهم الخروج من منازلهم، وأخلت شوارع الحي بالقوة، في حين سمحت للمستوطنين بالتجول والتنقل في الحي.

وتواجه عشرات العائلات الفلسطينية في مدينة القدس، لا سيما في الشيخ جراح وسلوان، إنذارات بالإخلاء من منازل لها تقيم فيها منذ عقود لصالح مستوطنين.