غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وسط اشتباكات عنيفة

محدث شهيد وإصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات في جنين

شهيد.jpeg
شمس نيوز - جنين

استشهد مواطن وأصيب أخرون بجراح مختلفة جراء إصابتهم برصاص الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد خلال تصدي المواطنين لقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة السيلة الحارثية لهدم أربعة منازل لعائلة جرادات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد المواطن محمد أكرم علي طاهر أبو صلاح (17 عامًا) متأثرًا بجراحه التي أصيب بها خلال المواجهات في بلدة السيلة الحارثية غرب مدينة جنين.

وكانت الصحة قد أعلنت في بيان لها عن إصابة 11 مواطنًا بالرصاص الحي بينهم ثلاث اصابات خطيرة، مشيرة إلى أن الإصابات كانت مباشرة في الرأس والظهر.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين الذين حاولوا التصدي لاقتحام قوات الاحتلال بلدة السيلة الحارثية لهدم أربعة منازل تعود لعائلة جرادات.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة السيلة الحارثية معززة بأكثر من 80 آلية عسكرية لتنفيذ قرار محكمة الاحتلال القاضي بهدم أربعة منازل لعائلة جرادات بعد تقديم لائحة اتهام ضد أبناء العائلة بمسؤوليتهم عن تنفيذ عملية حومش التي قتل فيها مستوطن وأصيب أخرين بجراح مختلفة.

وأوضحت المصادر أن رجال المقاومة تصدوا لقوات الاحتلال الإسرائيلي المقتحمة لبلدة السيلة الحارثية، وسط صيحات التكبير والتهليل من أهالي البلدة.

وأعلنت "كتيبة جنين وحزام النار" مسؤوليتهما عن استهداف آلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي بعبوة ناسفة في السلة الحارثية وإحداث أضرار فيها أثناء اقتحام قوات الاحتلال للبلدة لهدم منزل الأسير محمود جرادات

الشهيد محمد أكرم علي طاهر أبو صلاح.jpg