غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور "شمس نيوز" و"الإطار النسوي" يفتتحان دورة مهارات التحرير الصحفي لمجموعة من الإعلاميات

دورة التحرير الصحفي (14).jpeg
شمس نيوز -غزة

افتتحت اللجنة الإعلامية في الإطار النسوي لحركة الجهاد الإسلامي بغزة، بالتعاون مع وكالة "شمس نيوز"، دورة "مهارات التحرير الصحفي"، والتي استهدفت مجموعة من إعلاميات وناشطات اللجنة.

وحضر افتتاح الدورة المدير العام لوكالة "شمس نيوز"، وكل من مسؤولة الإقليم، ونائبتها، ومسؤولة اللجنة الإعلامية بغزة.

وترتكز الدورة وفق الخطة المعدة سنوياً للجنة على مهارات التحرير الصحفي، وأسرار الكتابة للمواقع الإلكترونية الإخبارية، بجانب التعرف على أوجه وفروق ومعايير الكتابة للوسائل الإعلامية المختلفة.

وافتتحت مسؤولة الإطار اللقاء بالتعريف بأهمية التحرير الصحفي؛ كونه ركيزة أساسية في الحياة المهنية لأي إعلامية، والتأكيد على ضرورة امتلاك المهارات الأساسية التي تعتمد عليها المحرر؛ لتتميز مادتها الصحفية، وتبرز في المجال.

من جهتها، أكدت مسؤولة اللجنة الإعلامية، أن دورة التحرير الصحفي ما هي إلا بداية في سلسلة من الدورات التي تعمل اللجنة على إنجازها لتطوير مهارات إعلاميات الإطار النسوي؛ من أجل تخريج جيل مُهيّأ للعمل الميداني وسوق العمل.

وبينت أن الهدف من هذه الدورة، هو اكتساب المهارات الجديدة، خاصة فيما يتعلق بالإعلام الحديث، واستغلال القدرات العالية التي نوفرها في سرعة نقل الخبر بصورته الحقيقية للرأي العام الداخلي والخارجي، داعية المشاركات بأن يكرسوا جهودهم في توظيف مخرجات هذه الدورة في عملهم الإعلامي المستقبلي.

من ناحيته، أشاد مدير "شمس نيوز" أ. محمد السيقلي بالرؤية المستقبلية والتطويرية للإطار النسوي، وحرصهم على رفد الأخوات بالمهارات العلمية والعملية التي تؤسس لجيل إعلامي واعد.

وشرح أ. السيقلي عدداً من المفاهيم المتعلقة بالإعلام وعملية التحرير الصحفي، إلى جانب التطرق للفروقات بين الكتابة للمواقع الإلكترونية والصحف المكتوبة، والكتابة للفضائيات والإذاعات، إلى جانب التطرق إلى المعايير المهنية التي يجب توافرها في الخبر الصحفي.

ومن المقرر أنْ تستمر الدورة إلى ثلاثة لقاءات متواصلة، والتي ستمكن المتدربات من إتقان تحرير الخبر الصحفي بجميع أشكاله.