غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور خروج الفوج الأول من المعتمرين بعد توقف لمدة سنتين

شمس نيوز - رام الله

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في مدينة رام الله اليوم الأربعاء، عن خروج الفوج الأول من معتمري المحافظات الشمالية إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة بعد توقف موسم العمرة لمدة سنتين نتيجة انتشار جائحة (كورونا).

وقال مدير عام الوعظ والإرشاد في الوزارة الشيخ وفيق علاوي، خلال وداع المعتمرين إن جميع الإجراءات المتعلقة بسفر المعتمرين تسير وفق الخطة الموضوعة من قبل الوزارة والإدارة العامة للحج والعمرة وضمن الإجراءات الصحية المتبعة دوليا.

ودعا علاوي كافة الأخوة المعتمرين إلى الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية واحترام قوانين الدول ذات العلاقة كون أن المسلم لا يجوز إيذاء أخيه المسلم وأن الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية هو واجب شرعي.

وحث علاوي المعتمرين بالدعاء والابتهال إلى الله عز وجل أن يكون هذا العام هو عام رحيل الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والإفراج عن كافة الأسرى وأن ينعم أبناء شعبنا بالأمن والأمان.

وقدم شكره باسم سماحة الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على السماح لدولة فلسطين وإلى الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية على التسهيلات المقدمة لأداء العمرة وعلى تعاونهما الكبير في تسهيل عبور المعتمرين.

كما قدم علاوي شكره الى عطوفة محافظ أريحا والأغوار اللواء جهاد أبو العسل والأخوة في المعابر الفلسطينية والعاملين في مدينة محمود عباس للحجاج والمعتمرين على جهودهم الكبيرة في سرعة إنجاز معاملات المعتمرين.