غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رسميًا تفعيل رابط المنحة القطرية شهر 2 فبراير 2022

رسميًا تفعيل رابط المنحة القطرية شهر 2 فبراير 2022.JPG
شمس نيوز - غزة

فعلت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة رسميًا رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 2 فبراير 2022 بعد الاعلان عن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر المتعففة في القطاع.

وكانت مصادر محلية أكدت أن بعض المستفيدين من المنحة تلقوا رسائل عبر مكتب الأمم المتحدة تفيد باستحقاقهم من منحة الـ 100 دولار، ويمكنهم الحصول على قيمتها المتفق عليها 310 شيكل من المحال التجارية.

من جهته أكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف دفعة شهر فبراير من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بدءا من يوم الأحد القادم.

وأوضح السفير العمادي أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري

وتعد المنحة القطرية هي الأمل لعشرات الألاف من الأسر المتعففة والمستفيدة من المنحة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن الفلسطيني.

ويتم صرف منحة الـ 100 دولار من خلال اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة عبر الآلية الجديدة التي تم التعامل معها بعد الأزمة التي لحقت بصرف المنحة خلال الشهور الماضية.

وكانت قوات الاحتلال وضعت شروطًا تعجيزية للسماح لإدخال المنحة القطرية عقب معركة سيف القدس أدى ذلك إلى منع إدخالها بالآلية القديمة عبر ادخال شنطة الدولارات، وتوصلت اللجنة والاحتلال لآلية جديدة عبر إدخال الأموال من مكتب الأمم المتحدة في القطاع.

ويتم صرف المنحة القطرية 100 دولار في العديد من المحال التجارية المنتشرة في قطاع غزة وذلك بقيمة 310 شيكل بدلًا من صرفها 100 دولار وذلك عقب انهيار الدولار الأمريكي نهاية عام 2021.

رابط صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 2 فبراير 2022

وفي هذه المقالة ننشر لكم عبر موقع شمس نيوز رابط صرف المنحة اليوم 100 دولار شهر فبراير 2022 علمًا أن الرابط حتى الآن غير مفعل ومن المقرر أن يتم تفعيل الرابط مباشرة عقب الاعلان الرسمي من قبل اللجنة القطرية ووزارة التنمية الاجتماعية عن موعد صرف المنحة.