غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

راصد جوي يوضح حالة الطقس خلال الأسبوع القادم

حالة الطقس - منخفض جوي
شمس نيوز -فلسطين المحتلة

توقع الراصد الجوي والخبير الفلكي نادر اشتي، أن تكون الأجواء مستقرة دافئة نهاراً يوم غد الجمعة نهارا، مع ظهور السحب وخاصة أثناء الليل وبساعات الليل المتأخر تنخفض درجات الحرارة وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من الأمطار ببعض المناطق.

وأوضح اشتي، أنه سيبدأ تأثير إمتداد منخفض جوي منذ ساعات الصباح من يوم السبت، للبحر الأحمر ومنخفض جوي يتمركز جنوب جزيرة قبرص؛ لذا تنتشر الأمطار الرعدية من المناطق الجنوبية بفلسطين والأردن وتنتشر للمناطق تدريجيا حتى لبنان وجنوب سوريا وبساعات الظهر والمساء تنتشر الأمطار الرعدية؛ لمعظم المناطق وتكون غزيره أحيانا.

وحذر اشتي، الاقتراب من مجاري السيول والمناطق المنخفضة وخاصة مناطق البحر الميت، ومن المتوقع أن تتساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 1200 متر، مثل: مرتفعات جبال جنوب الأردن ومرتفعات جبال سانتا كاترينا جنوب سيناء المصرية ومرتفعات جبال اللوز بمحافظة تبوك وجبال الحجاز شمال السعودية، وبساعات الليل ينحسر المنخفض الجوي شرقا وتخف حدة الهطولات مع بقاء الفرصة لزخات من الأمطار ببعض المناطق.

ويوم الأحد، رجح الراصد الجوي أن يستمر تأثير بقايا المنخفض الجوي المنحسر شرقا برياح نشطة وبعض حالات عدم الاستقرار الجوي على شكل زخات من الأمطار ببعض المناطق وبساعات المساء والليل تستقر الأجواء تدريجيا.

وأشار إلى أن يوم الاثنين والثلاثاء ستكون الأجواء مشمسة نهاراً مع ظهور السحب وهناك احتمال لزخات من الأمطار ببعض المناطق مع بقاء الجو بارداً وخاصة أثناء الليل.

وأضاف اشتي "يوم الأربعاء ستكون الأجواء مستقرة مشمسة نهاراً حتى ساعات الظهر وبساعات المساء والليل يبدأ تأثير منخفض جوي بارد وماطر."

أما يوم الخميس والجمعة حتى يوم السبت توقع اشتي، أن يستمر تأثير المنخفض الجوي وثلوج متوقعه على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1200 متر والتفاصيل بالأيام القادمة وهي قابلة للتحسن أو التراجع.