غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان 2022

دعاء شهر رمضان.jpg
شمس نيوز

دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان 2022، إذ تشهد محركات البحث العالمية عمليات بحث عن أدعية شهر رمضان المبارك خاصة في اليوم الثامن من رمضان، لتقرأ دعاء هذا اليوم في نهار رمضان وقبل الإفطار، وليتقرب المسلمين في هذا الشهر الفضيل لله عز وجل بقراءة القرآن والأدعية والأحاديث النبوية التي تقرب العبد من ربه لينال رضاه وشفاعته.

وتفصلنا أيام قلائل على حلول شهر رمضان المبارك 2022، لذا وضعنا لكم متابعي "شمس نيوز"، ادعية شهر رمضان، فالمسلمون حول العالم ينتظرون هذا الشهر، لعمل الخيرات والتقرب لله بالدعاء فهو سلاح المؤمن وحثنا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم على استغلال أوقات الدعاء التي يستجيب الله عز وجل فيها، ومن اهم أيام الدعاء في شهر رمضان، إذ تكون الشياطين مصفدة وأبواب الجنة والسماء مفتوحة.

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2022

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: "اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَإِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَإِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ ومُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ".

ومن الادعية المحببة للصائم:

*اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرم الراحمين.

*اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

*"اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال. يا عالمًا بما في صدور العالمين صل على محمد وآله الطاهرين".

*“اللهم اجعل لي فيه إلى مرضاتك دليلًا، ولا تجعل للشيطان فيه علي سبيلًا. واجعل الجنة لي منزلًا ومقيلًا، يا قاضي حوائج الطالبين”.