غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور "شمس نيوز" و"الإطار النسوي" يختتمان دورة "مهارات متقدمة في التحرير الصحفي"

دورة مهارات متقدمة في التحرير الصحفي (11).jfif
شمس نيوز -غزة

اختتمت اللجنة الإعلامية في الإطار النسوي لحركة الجهاد الإسلامي بغزة، بالتعاون مع وكالة "شمس نيوز" مساء اليوم السبت، دورة "مهارات متقدمة في التحرير الصحفي"، والتي استهدفت مجموعة من إعلاميات وناشطات اللجنة.

وترتكز الدورة -وفق الخطة المعدة سنوياً للجنة- على مهارات التحرير الصحفي، وأسرار الكتابة للمواقع الإلكترونية الإخبارية، بجانب التعرف على أوجه، وفروق، ومعايير الكتابة للوسائل الإعلامية المختلفة.

وافتتحت مسؤولة إقليم غزة في الإطار اللقاء الختامي بالتعريف بأهمية التحرير الصحفي؛ كونه ركيزة أساسية في الحياة المهنية لأي إعلامية، والتأكيد على ضرورة امتلاك المهارات الأساسية التي تعتمد عليها المحرر؛ لتتميز مادتها الصحفية، وتبرز في المجال.

وشددت على أهمية الدورات التدريبية بالنسبة لكوادر الإقليم، وأهمية تكثيف الدورات التدريبية، وتطوير قدرات خريجات الإعلام؛ لمواكبة التطورات الحاصلة في وسائل الإعلام.

ولفتت إلى أنَّ دورة التحرير الصحفي ما هي إلا بداية في سلسلة من الدورات التي تعمل اللجنة على إنجازها لتطوير مهارات إعلاميات الإطار النسوي؛ من أجل تخريج جيل مُهيّأ للعمل الميداني وسوق العمل.

وبينت أن الهدف من هذه الدورة، هو اكتساب المهارات الجديدة، خاصة فيما يتعلق بالإعلام الحديث، واستغلال القدرات العالية التي نوفرها في سرعة نقل الخبر بصورته الحقيقية للرأي العام الداخلي والخارجي، داعية المشاركات بأن يكرسوا جهودهم في توظيف مخرجات هذه الدورة في عملهم الإعلامي المستقبلي.

وقالت: "إن الدورة عززت روح العمل والتعبير لدى الإعلاميات بطرق سليمة، وأبرزت الخبرات الكامنة لديهم".

وأوضحت أن هذه الدورة كانت ثمرة تعاون مشترك مع وكالة شمس نيوز، وأنها كانت مميزة جداً؛ كونها متخصصة في مجال التحرير الصحفي، مشيرةً إلى أنها ستفتح الطريق أمام إقامة علاقات مميزة مع مختلف المؤسسات الإعلامية، وهو ما سيعزز من مهارات الكادر النسوي بشكلٍ كبيرٍ.

من ناحيته، أشاد مدير وكالة "شمس نيوز" الإخبارية أ. محمد السيقلي بالرؤية المستقبلية والتطويرية للإطار النسوي، وحرصهم على رفد الأخوات بالمهارات العلمية والعملية التي تؤسس لجيل إعلامي واعد.

وعبَّرَ السيقلي عن سعادته الغامرة بالتواجد بين ناشطات الإطار النسوي، اللواتي أظهرنَّ التزاماً، وحرصاً، وحضوراً مميزاً خلال الدورة، مشيداً بأدائهن المهني، وحرصهنَّ على نقل الرواية الفلسطينية، ومواجهة زيف الدعاية الإسرائيلية.

وكان السيقلي قد شرح عدداً من المفاهيم المهمة المتعلقة بالإعلام وعملية التحرير الصحفي، إلى جانب التطرق للفروقات بين الكتابة للمواقع الإلكترونية والصحف المكتوبة، والكتابة للفضائيات والإذاعات، وإلى المعايير المهنية التي يجب توافرها في الخبر الصحفي.

وفي ختام الحفل الختامي للدورة وزّع الإطار النسوي الشهادات على المتدربات، اللواتي بدورهنَّ عبرنَّ عن شكرهن وتقديرهن لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة، مشيدات في ذات الوقت بقدرات وخبرة المدرب أ. محمد السيقلي.