غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تشلسي يحرز لقب رابطة الأندية الإنجليزية

شمس نيوز/لندن

أحرز تشلسي لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم بعد فوزه 2-صفر على توتنهام هوتسبير في المباراة النهائية على استاد ويمبلي.

وسجل جون تيري مدافع تشلسي الهدف الأول بعد ارتباك في منطقة جزاء توتنهام في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وجاء الهدف الثاني لـتشيلسي بعدما توغل دييغو كوستا من ناحية اليسار وأرسل كرة اصطدمت بكايل ووكر مدافع توتنهام ودخلت بطريق الخطأ في مرمى الحارس هوغو لوريس في الدقيقة 56.

واعتمد تشلسي بقيادة مدربه جوزيه مورينيو على الدفاع المنظم خلال فترات كبيرة من اللقاء حتى توج باللقب.

وافتتح تشلسي التسجيل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول إثر ركلة حرة نفذها البرازيلي ويليان واحدثت معمعة داخل المنطقة قبل أن تسقط أمام تيري، القائد الذي يخوض نهائي المسابقة للمرة الرابعة في مسيرته، فتابعها في الشباك من مسافة قريبة (45).

وفي الشوط الثاني، نجح تشلسي في تعزيز تقدمه عندما لعب الإسباني سيسك فابريغاس الكرة لمواطنه دييغو كوستا المتوغل في الجهة اليسرى لمنطقة سبيرز فسددها من زاوية ضيقة لتتحول من المدافع كايل ووكر وتخدع حارسه الفرنسي هوغو لوريس (56).

وفي طريقه للنهائي، تخطى تشلسي بولتون (2-1) وشروسبيري (2-1) ودربي في ربع النهائي (3-1) وليفربول في نصف النهائي (1-1 و1-صفر).

أما توتنهام، فتغلب على نوتنغهام فوريست (3-1) وبرايتون 2-صفر) ونيوكاسل في ربع النهائي 4-صفر وشيفيلد يونايتد في نصف النهائي (1-صفر و2-2).